الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- إنقاذ حياة طفلة بعملية نادرة في مستشفى الهلال

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 13:10 )
الخليل- إنقاذ حياة طفلة بعملية نادرة في مستشفى الهلال
الخليل- معا- حقق الفريق الجراحي في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل، انجازا طبيا كبيرا، وانقذ حياة فتاة (16 يوما) من خلال عملية جراحية نادرة، تمت بأياد وكفاءات فلسطينية لإزالة ورم "مسخي خلقي" في منطقة العصعص.
واستغرقت العملية اربع ساعات لإزالة الورم بالكامل وإعادة تصنيع عضلات الشرج للطفلة، واستئصال عظمة العصعص، وذلك باشراف فريق جراحي متميز ضم د.احسان الغزاوي ود. رضوان ابو كرش الاخصائيين في الجراحة الدقيقة للاطفال، والدكتور خالد السراحنة رئيس قسم التخدير والانعاش والدكتور اياد جابر اخصائي تخدير الاطفال، وطاقم من ممرضي العمليات.
وبيّن المدير الطبي لمستشفى الهلال الاحمر، الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة، ان الحالة تم تحويلها من قطاع غزة بعمر ثمانية ايام، وكانت مشخصة قبل الولادة بوجود الورم الكبير جدا الضاغط على المستقيم والاعضاء التناسلية داخليا وخارجيا، حيث تم دراسة الحالة من جديد بعد وصولها للمستشفى في الخليل واجراء جميع الصور والفحوصات اللازمة لها، تمهيدا للعملية التي تعتبر من اندر حالات التشوه الخلقي بنسبة 1/40.000 حالة ولادة على مستوى العالم.

مضيفا بانه وبعد استئصال الورم، أشرف عليها طاقم العناية المكثفة بحديثي الولادة في المستشفى وهي الان بصحة جيدة جدا وتقوم بتحريك اطرافها بشكل جيد.
واثنى رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل سميح ابوعيشة اعلى جهود الفريق الطبي المتكامل والامكانيات التي توفرها الجمعية في مستشفاها التخصصي التحويلي، بدءا من الفحوصات المخبرية وصولا للاجهزة والمعدات والكفاءات الموجودة لديها.
واعرب ذوو المريضة عن سعادتهم الغامرة بنجاح العملية، وتخلص ابنتهم من عذابها وآلامها التي عانتها نتيجة وجود هذا الورم.