الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: يحق لاطفال فلسطين ومنطقتنا العربية ان يعيشوا طفولتهم

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 14:38 )
القدس – معا- وصل الى مدينة القدس صباح اليوم السبت وفد من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، ضم عددا من الشخصيات الحقوقية المدافعة عن حقوق الانسان والمناصرة للقضية الفلسطينية .
ورحب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية، بالوفد "الحامل معه رسالة المحبة والاخوة والسلام والتضامن مع شعبنا الفلسطيني وخاصة مع الاطفال الذين يستهدفون ويحرمون من عيش طفولتهم" .
ووضع حنا الوفد في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة وما تتعرض له مقدسات ومؤسساتنا الشعب الفلسطيني، مؤكدا على اهمية التضامن مع شعب فلسطين والوقوف الى جانبه والتصدي للسياسات العنصرية الاحتلالية الظالمة التي تمارس بحق هذا الشعب. 
وقال حنا انه وبالرغم من  الواقع الصعب الذي يعيشه اطفال فلسطين "فاناننا  كفلسطينيين يهمنا ما يحدث في ارضنا المقدسة ولكنه ايضا يهمنا وبالقدر نفسه ما يحدث في محيطنا العربي" ، مشيرا الى الوضع في سوريا و العراق و اليمن. متمنيا ان يستعمل المال من اجل بناء المدارس والجامعات والمستشفيات والمؤسسات الطبية ومن اجل معالجة حالة البطالة والفقر التي تعاني منها الشعوب العربية بدلا من الحروب .
وقال مخاطبا العالم الغربي " اوقفوا حروبكم التي تستهدف شعوبنا، اوقفوا ارهابكم العابر للحدود والقارات والذي هدفه ان يحرق الاخضر واليابس ، اوقفوا تصدير اسلحتكم التي تقتل اطفالنا كما انها تقتل كبارنا وصغارنا والابرياء في مجتمعنا وفي مشرقنا العربي".
وقدم المطران حنا تقريرا تفصيليا عن احوال اطفال فلسطين والمنطقة العربية مؤكدا على اهمية متابعة هذا الملف .
اما اعضاء الوفد المكون من 15 شخصا فقد "عبروا عن سعادتهم بلقاء المطران حنا وسماع كلماته وتوجيهاته ونصائحه مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ووقوفهم الى جانب اطفال فلسطين ورغبتهم في زيارة قطاع غزة" ، كما قدموا للمطران حنا كتابا يحتوي على اهم نشاطاتهم في سائر ارجاء العالم .