الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع العدالة يختتم دورة لرؤساء النيابة العامة

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 17:04 )
قطاع العدالة يختتم دورة لرؤساء النيابة العامة
أريحا- معا- اختتم مشروع دعم قطاع العدالة "JSAP IV"، اليوم السبت، في مدينة أريحا بالتعاون مع مكتب النائب العام، دورة تدريبية لرؤساء النيابة العامة حول المهارات الإدارية والقيادية.
وشارك في التدريب الذي استمر يومين 21 رئيس نيابة عامة من مختلف المحافظات الفلسطينية، وبحضور النائب العام د. احمد براك والنائب العام المساعد اكرم الخطيب والنائب العام المساعد القاضي اشرف عريقات.
وافتتح التدريب النائب العام ومدير مشروع دعم قطاع العدالة إيميري ادوريديو، مشيرا الى أهمية اجتماع هذا العدد من رؤساء النيابة العامة في هذا التدريب، الذي يهدف إلى المهارات القيادية والإدارية بما يحقق الكفاءة والفاعلية في إدارة مكاتب النيابة العامة. 
ومن جانبه، أشار ايميري الى أن مشروع دعم قطاع العدالة يولي أهمية لتطوير المهارات القانونية لأعضاء النيابة العامة ويعمل في نفس الوقت على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية من خلال عقد سلسلة من التدريبات لطواقم النيابة في هذا المجال.
وقدمً التدريب د. شفيق مصالحة الخبير في تطوير القدرات المؤسسية، وخبير الأداء المؤسسي فتحي مرشود الذي تناول التدريب في اليوم الأول ثلاثة مواضيع وهي مراجعة وتقييم شخصي لأداء كل مشارك على المستويين الشخصي والمهني خلال العام الماضي، ومناقشة المفهوم النظري والعملي لمهارات الإدارة والقيادة، إدارة الموارد.
في حين تناول التدريب في اليوم الثاني ثلاثة مواضيع أخرى وهي إدارة الوقت والمعايير والمعيقات في إدارته بشكل سليم، وتحليل مفهوم النجاعة فيما يتعلق بالوقت، والتدريب على آلية التقييم والمتابعة، وتقييم المهارات المكتسبة من التدريب من خلال التغذية الراجعة للمشاركين.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة "JSAP IV" المنفذ من قبل شركة "Tetra Teck –DPK" يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، مومول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا "INL"، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.