الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتونيا توقع اتفاقية شراكة مع "بن عروس" التونسية

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 15:52 )
بيتونيا توقع اتفاقية شراكة مع "بن عروس" التونسية
تونس- معا- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع رئيس بلدية بن عروس التونسية سيف الله شريف، اتفاقية تعاون مشترك في كافة المجالات. 
 وجرى توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي، بحضور سفير دولة فلسطين في تونس هائل الفاهوم، ووالي بن عروس عبد اللطيف الميساوي، والامين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغريدي، ومعتمدة بن عروس سكينة بن حسين، وامين سر فتح في تونس مطيع كنعان، والسفير المناوب الدكتور عمر دقة، والمستشار الاول في السفارة هشام مصطفى، اضافة الى اعضاء المجلس البلدي المهندس خالد عويسي، وعلي قلالوة ورائد عامر .
واشتمل اتفاق الشراكة على تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، لاسيما دعم المشاريع الصحية والبيئية وفي المجال الاعلامي، اضافة الى تبادل الخبرات والوفود بين البلديتين، وابتعاث الطلبة للدراسة والمجالات الفنية والثقافية والاجتماعية وتجنيد الدعم للبلدية في كافة الجوانب.
وأكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أهمية توقيع الاتفاقية التي تؤسس لمرحلة جديدة قادمة من التعاون البناء المبني على تحقيق مصلحة اهالي مدينة بيتونيا وتوفير كل ما يلزم لهم من خدمات، وإقامة المشاريع من خلال البحث عن كافة الشركاء في العالم العربي والاسلامي والدول الاوروبية.
وشكر دولة القيادة والحكومة والشعب التونسي لما يقدمه من دعم دائم لفلسطين، مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقية للجانبين، مشيرا الى أن العمل سيتم مباشرة.
وقال دولة إنه لم يكن غريباً على تونس أن تُخرج من يسعى دوما لتحقيق السلم وتوفير السعادة للآخرين، مشيرا الى أنهم يؤسسون الى شراكة طويلة الأمد ينفذون من خلالها التعاون على أرض الواقع.
وشكر الفاهوم والي بن عروس ورئيس بلديتها، مؤكدا أن التعاون سيكون على أرض الواقع وفي كافة المجالات، مشيرا الى أن اتفاق الشراكة هذا يؤكد أنهم يسيرون في خطوات صحيحة نحو تعرية ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية، مشددا على أن هذه الاتفاقية سيكون لها نتائج بناءة على الشعبين.
وأشار الى أن الاتفاقية تسعى لتعزيز التعاون المشترك بين البلديتين لما فيه الصالح العام لهما، مؤكدا أهمية متابعة ما تم التوقيع عليه من خلال لقاءات مشتركة قريبة للبدء فعليا بالعمل على تلك المشاريع. 
وشكر والي بن عروس القيادة والشعب الفلسطيني وبلدية بيتونيا، موضحا أنه سيتحرر يوما ما من الاحتلال ويُقيم دولته الفلسطينية على كامل ترابه المحتل وعاصمتها القدس الشريف. 
ورحب رئيس بلدية بن عروس باتفاق التعاون، مؤكدا أهميته بالنسبة للشعبين الفلسطيني والتونسي كونه يؤسس لعلاقة شراكة طويلة الأمد مع مدينة بيتونيا.
وأكد أن هذا الدعم المتعلق بالمشاريع الحيوية والخدماتية التي ستُقدم لأهالي مدينة بيتونيا يُعبر عن شكر شعبهم دوما لهم في ظل قيادتهم السياسية وفي ظل رئيس بلديتهم ربحي دولة الذي يصل الليل بالنهار لتوفير كل ما يلزم لهم. 
وفي نهاية حفل التوقيع، جرى تبادل الهدايا بين البلديتين ووالي بن عروس وسفارة دولة فلسطين.