الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تتجه نحو إقرار صيغة جديدة لقانون الهجرة

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 07:10 )
امريكا تتجه نحو إقرار صيغة جديدة لقانون الهجرة
القدس - معا - أعلن وزير الأمن الوطني الأمريكي الجديد جون كيلي أن بلاده تنظر في إمكانية إقرار صيغة جديدة للقانون الخاص بمنع مواطني بعض الدول من الدخول إلى الولايات المتحدة.
وقال الوزير كيلي في كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ للأمن السبت: "الرئيس دونالد ترامب ينظر في إمكانية إصدار صيغة جديدة مشذبة أكثر للوثيقة".
وأضاف كيلي: "هذه الوثيقة قد تتضمن بندا يسمح للأشخاص الذين يملكون تأشيرات إلى الولايات المتحدة والذين في لحظة ظهور المرسوم يكونون في طريقهم إلى بلادنا، بأن يدخلوها". وشدد كيلي على أن هذا المرسوم هو إجراء مؤقت ولن يفرض بشكل دائم.
تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض كان قد نفى الأنباء عن عزمه تعبئة حوالي 100 ألف من قوات الحرس الوطني لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين.
وجاء ذلك بعد أن تحدثت وكالة "إسوشيتد برس" عن عزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دراسة اقتراح لتعبئة نحو 100 ألف من قوات الحرس الوطني لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك الملايين الذين يعيشون بالقرب من الحدود المكسيكية.
وكان الرئيس الأمريكي وقع أواخر الشهر الماضي على مرسوم تنفيذي يقضي بحظر مواطني سبع دول إسلامية، وهي سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال والسودان وإيران، من دخول الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما، وتأجيل استقبال اللاجئين 120 يوما، ولكن قاضا فدراليا في مدينة "سياتل" أصدر بعد ذلك قرارا يقضي بالتعليق المؤقت لمرسوم ترامب.
المصدر: روسيا اليوم