الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط مصانع متفجرات داخل كهوف ومغارات جبل الحلال بوسط سيناء

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 18:52 )
القاهرة - مراسل معا- واصلت قوات الجيش الثالث الميداني المصري اليوم الاحد حملتها العسكرية المكبرة المعروفة اعلاميا بحملة "حق الشهيد 3" للوم التاسع على التوالي حيث تمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من ضبط المصنع الرئيسي للمتفجرات لتنظيم بيت المقدس داخل جبل الحلال حال أقتحامه للجبل بوسط سيناء في سابقة هي الثانية من نوعها منذ عام 1999.
وقال مصدر امني كبير ان القوات داهمت وادي أبو سياله داخل جبل الحلال وضبطت بداخل الوادي 4 كهوف جبلية و3 مغارات تعد هي المصنع الرئيسي لتنظيم بيت المقدس لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات بكافة اشكالا ونقلها من هذا المصنع لاية نقطة مستهدف تفجيرها في وسط سيناء، وقد اقتحمت القوات الكهوف الاربعة والمغارات الثلاث وضبطت بداخلها 39 جوال متفجرات تضم مواد "سي فور" و"تي ان تي" و"نترات النشادر" واعداد كبيرة من اجهزة التلفاز القديمة مفككة ومنزوع منها الدوائر الكهربائية لاستخدامها في تصنيع الدوائر الكهربائية للعبوات الناسفة.
كما اقتحمت القوات مراكز الدعم اللوجستي لبيت المقدس داخل جبل الحلال في مناطق تدعي وادي الكلايبة ووادي سعدة وجبل أم زرانيق وضبط داخل كهوف وغارات علي مخازن أغذية ومعليات جافة ومياه معدنية وكميات لاحصر لها من قطع غيار سيارات الدفع الرباعي، وورش لصيانة هذه السيارات التي تستخدمها عناصر بيت المقدس في التنقل بين الاودية والجبل ومهاجمة القوات.
ووصفت المصادر الامنية المضبوطات من قطع غيار السيارات واطارات السيارات كما لو كنت في سوق الحرفيين بالقاهرة من كثرة المضبوطات التي تقدر بملايين الجنيهات كما ضبطت القوات خلال تمشيطها لهذه البؤر الخطيرة 5 قذائق آر بي جي و6 عبوات ناسفة و3 اعلام لتنظيم داعش.
واكدت المصادر ان عقب حادث اغتيال 5 أفراد من قوات الامن في 23 يناير الماضي بدأت حملة حق الشهيد على ثلاث مراحل منها مرحلة استغرقت 7 أيام داهمت فيها قوات الجيش الثالث منطقة وادي لصان وجبل الخرم ومنطقة تجمع العنيجات والعريجان ضبطت فيها القوات أسلحة اسرائيلية منها خوزة رأس متقدمة وحديثة مركب كاميرة تصوير تستغلها العناصر المسلحة لتصوير مناطق امنية تستهدفها.
كما داهمت القوات في مرحلة عسكرية ثانية من حملة حق الشهيد بوسط سيناء منطقة جبل المهشم وجبل أم حصيرة وجبل الشريف والبحيري أستغرقت 7 ايام اخرى.