الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة اللاجئين توجه نداء لشؤون اللاجئين وتحذر من مؤتمر اسطنبول

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 17:54 )
اوبسالا- معا- وجهت رابطة اللاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الاوروبي نداء لدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لتوفير الشروط اللازمة لتمكين الرابطة من تحمل مسؤولياتها،في ظل حالة الفوضى والعبث بوحدانية تمثيل المنظمة ،وانعقاد مؤتمر اسطنبول الذي يكرس الانقسام وينقله للساحة الخارجية.
وتابعت الرابطة، اليوم يتسابق الجميع بإصدار البيانات والإدانات لمؤتمر إسطنبول بدلا من الشروع لتنشيط المؤسسة التي اجمع عليها الأغلبية وهي رابطة اللاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الاوروبي.
وقالت الرابطة إن المكتب التنفيذي قرر دعوة الهيئة التأسيسية للرابطة لعقد اجتماع طارئ لها لمناقشة نتائج مؤتمر اسطنبول الانقسامي، وإنها أول من نبه بخطورة مثل هذه المؤتمرات التي تهدف الى إلغاء شرعية منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.
وأوضحت رابطة اللاجئين الفلسطينيين في اوروبا ، نذكر أن كافة الفصائل والجمعيات، التي شاركت بالمؤتمر الاول والثاني للرابطة، انها وقعت على ميثاق الرابطة، بأن تكون المؤسسة الوحيدة للاجئين الفلسطينيين في اوروبا ، ولكن سرعان ما أغلق المقر الذي عقد فيه المؤتمر ،عادت بعض الفصائل الى نفس النهج القديم، حيث اهتم كل فصيل بمجموعته مما سبب ضعف مباشر لحركة اللاجئين في اوروبا.