الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين بسلفيت تعقد دورة عن قانون الأراضي والتسوية

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 12:50 )
نقابة المحامين بسلفيت تعقد دورة عن قانون الأراضي والتسوية
سلفيت- معا- عقدت نقابة المحامين الفلسطينيين فرع سلفيت، اليوم الأحد، دورة تدريبية في مقرها عن قانون الأراضي وإجراءات التسوية لمحامي محافظة سلفيت.
افتتح الدورة المحامي د. نعيم سلامة رئيس فرع النقابة في المحافظة، الذي نقل للمشاركين تحيات نقيب المحامين المحامي حسين شبانه. 
وبيّن أن الدورة تأتي لرفع قدرات المحامين الفلسطينيين في محافظة سلفيت بخصوص قانون الأراضي والإجراءات القانونية والعملية للتسوية التي تم المباشرة بها في بعض بلدات وقرى محافظة سلفيت من جهات الاختصاص، مشيرا أن موضوع التسوية من الملفات الوطنية الهامة التي تم البدء بها على مستوى المحافظة والتي تمس كافة المواطنين، وخاصة في ظل ازدياد الملفات التي أصبح المحامين يتابعونها بهذا الخصوص.
ومن جانب آخر، أكد المحامي قصي عواد المختص في قوانين الأراضي وعضو مجلس نقابة المحامين والذي قدّم الدورة التدريبية على سعي مجلس نقابة المحامين لرفع قدرات المحامين في المجالات كافة، ومن ضمنها موضوع الأراضي نظرا لتعدد التشريعات التي تحكم الأراضي في فلسطين.
ومن الموضوعات التي تناولتها الدورة أحكام قانون الأراضي الساري، وقانون تسوية الأراضي وتعديلاته، والتطبيقات العملية في هذا الخصوص.
وتخلل الدورة التي حضرها عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية في المحافظة، نقاش وتفاعل من المشاركين.