الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماع اعداد الخارطة الاستثمارية

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 21:56 )
محافظ طولكرم يترأس اجتماع اعداد الخارطة الاستثمارية
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر إجتماع اللجنة التوجيهية لاعداد الخارطة الاستثمارية للمحافظة، وذلك بمشاركة شركة أجلتي للاستشارات ممثلة بالدكتور عاطف علاونه ود. هشام جبر، إلى جانب حضور د. هشام عورتاني مدير معهد الحوكمة الفلسطيني وكل من محمد العورتاني نائب رئيس الغرفة التجارية وأحمد أبو عيشه مدير البنك الاسلامي العربي وهم القائمين على تمويل مشروع الدراسة، واعضاء اللجنة من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، ومختلف القطاعات ذات العلاقة، وذلك لمناقشة المسودة النهائية من مشروع دراسة الخارطة الاستثمارية للمحافظة، وبحث أليات التحضير للاعلان عن موعد اطلاق الخطة الاستثمارية.
وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية إنجاز دراسة الخارطة الاستثمارية، مؤكداً على جهود شركة أجلتي باعداد الدراسة ورعاية البنك الاسلامي العربي والغرفة التجارية، مشيراً إلى دور اللجنة التوجيهية من القطاعات المحلية على مستوى محافظة طولكرم، من خلال متابعة العمل وتنسيق الجهود المشتركة، وصولاً للتحضير لاطلاق الدراسة بمشاركة رسمية، إلى جانب حضور رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص وتحديداً من ابناء محافظة طولكرم والمستثمرين المغتربين، والمؤسسات الأهلية وذوي الاختصاص.

وأشار المحافظ أبو بكر بأن الخارطة الاستثمارية للمحافظة تشكل دليلاً لرجال الاعمال والمستثمرين عن المشاريع الاستثمارية المتوقع نجاحها، منوهاً إلى إشراك رجال الاعمال الكرميين المغتربين واستشارتهم خلال اعداد الدراسة، داعياً لمشاركتهم بحفل الاطلاق الذي سيتم الاعلان عنه بالقريب العاجل بعد اجراء مراجعة نهائية لدراسة الخارطة الاستثمارية.
من جانبه أكد د. علاونه على أخذ جميع ملاحظات أعضاء اللجنة التوجيهية والاهتمام بها، إضافة لاجراء المراجعة والتدقيق، وصولاً لاعداد النسخة النهائية والمعتمدة من الدراسة، معقباً على أهمية التحضير لحفل الإعلان والاطلاق بمشاركة جميع القطاعات وحضور المستوى الرسمي ورجال الأعمال.
بدوره ذكر محمد العورتاني بأن الغرفة التجارية قررت تشكيل وحدة متابعة لدراسة الخارطة الاستثمارية للمحافظة، لأجل التنسيق مع رجال الاعمال والتجار والمغتربين وتشجيعهم لتنفيذ العديد من المشاريع المقترحة والناجحة، من خلال الاعتماد على دراسات الجدوى وتوصيات دراسة البيئة الاستثمارية.
هذا وأجمع المتحدثون على مراجعة مسودة دراسة الخارطة الاستثمارية، وابداء الملاحظات عليها قبل طباعة النسخة النهائية من الدراسة، إضافة للتحضير لحفل الإطلاق والاعلان عن انجاز الدراسة.