الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس في لبنان تأكيداًعلى أواصرالثقةفي أول زيارةدولة لرئيس عربي

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 14:02 )

الكاتب: هيثم زعيتر

يحرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس على زيارة لبنان، بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية، وتشكيل الرئيس سعد الحريري الحكومة.
وعلمت "اللـواء" أن الزيارة، التي ستكون قريبة، تستمر لمدة 3 أيام - وهي زيارة دولة - ويرافقه فيها وفد رسمي، وتكتسب أهميتها لجهة:
- أنها الأولى لرئيس عربي بعد انطلاق العهد الجديد، وملء الشغور الرئاسي الذي استمر 29 شهراً، حيث يقدم التهاني إلى الرئيسين عون والحريري.
- تقديم الشكر إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري على احتضان لبنان أعمال اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة، بيروت.
- بعد تسلم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهامه، والزلزال الذي أحدثه انتخابه في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، وترددات ذلك على منطقة الشرق الأوسط، ومنها ما يتعلق بلبنان وفلسطين.
- تنسيق المواقف في "القمة العربية" التي تعقد في العاصمة الأردنية، عمان، 29 آذار 2017.
- إطلاع القيادات اللبنانية على آخر التطورات والأوضاع الفلسطينية، ومحاولات الحكومة الإسرائيلية ضرب المشروع الوطني الفلسطيني بانهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين، المعترف بها من قبل الجمعية العامة لـ"الأمم المتحدة"، ومحاولات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية من قبل اليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو، الذي يسعى إلى استغلال الظروف السياسية لإجهاض حل الدولتين.