الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيجلن يقتحم الاقصى وشرطة الاحتلال توقف حافلتين

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 15:51 )
فيجلن يقتحم الاقصى وشرطة الاحتلال توقف حافلتين
القدس- معا- اقتحم نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق المتطرف "موشيه فيخلن" صباح اليوم الاثنين المسجد الأقصى المبارك، وقام بجولة في ساحاته، بحراسة من أفراد شرطة الاحتلال والقوات الخاصة.
وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن المتطرف فيخلن و20 مستوطنا و53 من الطلبة اليهود، اقتحموا المسجد الاقصى على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة وقاموا بجولة في ساحاته وخرجوا من باب السلسلة، بحراسة من أفراد شرطة الاحتلال.
اعتقالات وتنكيل
ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ ناجح بكيرات مدير التعليم الشرعي في دائرة الأوقاف الاسلامية، وسيدتين مقدسيتين، بعد توقيف حافلتين وتحرير هويات كافة الركاب، في القدس.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أن شرطة الاحتلال قامت بتوقيف حافلتين في شارع "رقم 1- الشيخ جراح" بمدينة القدس، وحررت كافة هويات الركاب والسائقين،أثناء توجههم في رحلة الى مدينة يافا، وخلال ذلك اعتقلت الشيخ ناجح بكيرات، والسيدة إكرام النتشة وابنتها رغد النتشة، واقتادتهم الى التحقيق، فيما سلمت استدعاءات لبعض النساء ولسائقي الحافلتين وحجزت الرخصة الخاصة ، وأجبرت كافة الركاب على الترجل من الحافلتين، ومنعت من استخدامهما، حيث تم احتجازهما ليوم الأربعاء القادم.
ولفت ابو عصب أن شرطة الاحتلال أوقفته وشابا لدى مرورهما من شارع رقم "1" وحررت هوياتهما ، حيث تصادف ذلك مع احتجاز الحافلتين.
وأوضحت النساء أن شرطة الاحتلال لاحقتهم من منطقة باب العمود بمدينة القدس باتجاه "شارع رقم 1" وقامت بتوقيفهم واحتجازهم من الساعة التاسعة صباحا، وحاولت استفزازهن بالصراخ المستمر.