الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات جديدة لأسرى تعرضوا للتنكيل خلال الاعتقال

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 15:37 )
شهادات جديدة لأسرى تعرضوا للتنكيل خلال الاعتقال
رام الله- معا- نقلت محامية شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، شهادتان جديدتان لأسيرين من معتقلي سجن مجدو تحدثا فيها عن سياسية الاستفزاز والتنكيل التي تعرضا لها خلال اعتقالهما والتحقيق معهما.
وروى الأسير طارق ليمون من محافظة طولكرم تفاصيل اعتقاله لمحامية الهيئة والذي تم اعتقاله بتاريخ 2016/12/22 بعد أن داهمت قوات الاحتلال الكرفان الذي كان يجلس فيه برفقة أصدقائه حين دخل ما يقارب 25 عنصرا مقنعا وبرفقتهم درع بشري للتهديد به، ومن ثم تم إخراج الأسير وتقييد يديه بثلاثة قيود بلاستيكية وتعصيب عينيه بقطعة قماش وضربه والتنكيل به، كما استفزه أحد الجنود  وأخد يتصور معه "سيلفي" وهو يصرخ ويتألم.
ونقل الأسير بعدها إلى الجلمة للتحقيق معه ومكث هناك 39 يوما وتم تفتيشه تفتيشا عاريا ومن ثم تم نقله للتحقيق معه، وذكر الأسير أنه تم تهديده بالحرمان من زيارة أهله وشتمه بأقذر المسبات.
وأوضح الأسير سيف أبو لبدة من مخيم نور شمس قضاء طولكرم، والمعتقل منذ 2016/10/7، أنه قد تم اعتقاله حوالي الساعة الثالثة فجرا، وأن قوات الأمن الاسرائيلية  هددت أهله وفتشت منزله وقلبته رأسا على عقب، مشيرا أن القوات قيدت يداه وعصبت عينيه واقتادته إلى الجيب العسكري في البرد القارس.
وأضاف الأسير أنه تعرض للمعاملة القاسية والإهانة خلال عملية اعتقاله والتحقيق معه قبل نقله الى سجن مجيدو.