الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التجمع الصحفي الديقراطي": سياسات الاحتلال لن تُرهب الصحافيين

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 16:24 )

غزه- معا- نظّم التجمّع الصحفي الديمقراطي، صباح اليوم الاثنين، وقفة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، أمام مقرّ منظمة الصليب الأحمر الدولي، بالتزامن مع الإفراج عن الصحفي عمر نزال، ومُواصلة الصحفي "محمد القيق" إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على إعادة اعتقاله "إدارياً".

من جهتها أكّدت عضو التجمّع أحلام عيد، الرفض المطلق لسياسية الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وخاصة بحقّ الصحفيين. مشدّدة على أنّ سياسة القتل والاعتقال لم ولن تُرهب الصحفيين، ولن تُثنيهم عن فضح العدو الصهيوني وكشف حقيقته.


ودعا التجمّع الصحفيين الفلسطينيين إلى تجاوز كافة العقبات التي يضعها الاحتلال لتكميم الأفواه وطمس الحقيقة، مُطالباً "الاتحاد الدولي للصحفيين" بتحمّل مسؤولياته إزاء جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين.


كما دعا التجمع إلى ضرورة أن تتحمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين مسؤولياتها، وأن لا تقف متفرجةً أمام الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحفيون، بدون أن يقتصر دورها على الشجب والاستنكار. مُشيراً إلى أنّ هناك 19 صحفياً في سجون الاحتلال، بينهم 4 مرضى لا يتلقّون الرعاية الصحية المطلوبة.
بدوره ألقى الاسير المحرر طارق أبو شلوف، كلمة القوى الوطنية والاسلامية، دعا خلالها لمسنادة جميع الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة الصحفيون لما لهم من دور مهم في فضح جرائم الاحتلال.
هذا وشارك في الوقفة لفيف من الصحفيين وقيادة العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة.