الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد ضمان الودائع في اليابان

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 09:58 )
فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد ضمان الودائع في اليابان
غزه- معا- شاركت فلسطين بصفتها دولة كاملة العضوية بمؤتمر اتحاد ضمان الودائع الذي نظمته الجمعية الدولية لضامني الودائع في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة 13- 18 شباط 2017، بناء على الدعوة المقدمة للمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.
ومثل فلسطين في المؤتمر وفد برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، ومدير عام المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع زاهر الهموز.
وأشار الشوا في كلمته باسم دولة فلسطين إلى الجهود التي يبذلها الجهاز المصرفي من خلال سلطة النقد والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع لتعزيز الاستقرار المالي والمصرفي في فلسطين، والعمل على حماية المودعين، وتعزيز ثقة الجمهور بالجهاز المصرفي في فلسطين.
وأوضح المحافظ أن المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تضمن أكثر من 93% من المودعين في الجهاز المصرفي، وتساهم في تعزيز شبكة الأمان المالي في فلسطين،
واعتبر أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الجمعية الدولية لضامني الودائع "IADI" بالإضافة إلى عضويتها في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لضامني الودائع ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، دليل على الارتقاء إلى مستوى ريادي للمؤسسة في مجال ضمان الودائع على الصعيد الإقليمي والدولي.
من جانبه، قدم الهموز في مداخلته أثناء المؤتمر التقرير الربعي للجمعية عن أعمال لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
والتقى المحافظ الشوا وسفير دولة فلسطين لدى اليابان وليد صيام بمدير عام دائرة أنظمة الدفع والتسوية في بنك اليابان "ياماوكا" وناقشوا سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات.
واختتمت الزيارة بلقاء الشوا والهموز مع "توماس هوينج" رئيس المجلس التنفيذي للجمعية الدولية لضامني الودائع و"ديفيد وولكر" الأمين العام للجمعية.