الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحصان الأبيض" تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 12:02 )
"الحصان الأبيض" تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها
الخليل - معا- احتفلت شركة المصنوعات الورقية -الحصان الأبيض"، اليوم الإثنين، بمرور 25 عاما على تأسيسها.
جاء ذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، ورئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي ورئيس نقابة تجارة المواد الغذائية وسام الكردي وقائد منطقة الخليل العميد ركن محمد ابو هيفا وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والأهلية ولفيف من رجال الاعمال واصحاب المكتبات في محافظات الوطن، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة المصنوعات الورقية محمد نافذ الحرباوي ونائب الرئيس فؤاد هنية والذي حضر من قطاع غزة، اضافة الى عضو مجلس الادارة حسام عبد الرحمن حجاوي نائب رئيس غرفة محافظة نابلس، وعدد من اعضاء مجلس الادارة وموظفي الشركة.
وبعد ان رحب بالحضور وشكرهم على تواجدهم في هذا الاحتفال مع "الحصان الأبيض"، قال محمد نافذ الحرباوي رئيس مجلس ادارة شركة المصنوعات الورقية" نحتفي اليوم بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس شركة المصنوعات الورقية، هذا الصرح الاقتصادي والهام والذي يعتبر دعامة من دعامات الاقتصاد الوطني".
وتحدث خلال كلمته عن مراحل تأسيس الشركة والتي انطلقت في العام 1992، مشيرا الى أنه وشركاءه أعضاء مجلس الإدارة من الضفة وقطاع غزة، بدأت لديهم الفكرة بعشرة أعوام قبل الانطلاق من خلال دراسة السوق واحتياجاته وإقامة المصنع والآلات المستخدمة والفنيين الذين سيعملون عليها، مشيرا الى أن الشركة بدأت عملها بثمانية موظفين يمثلون مجلس الإدارة والإداريين والموظفين والعاملين، مبينا أن اليوم لديها 120 موظفا.
وقال" بفضل شركائنا اصحاب المكتبات، وبفضل الادارة الرشيدة والحكيمة واصرار الموظفين، وبجودة منتجاتنا من الدفاتر تمكنا من اكتساب ثقة المواطنين والطلاب والمؤسسات واصبحنا نغطي السوق الفلسطيني بشكل كامل، كما ان حصة منتجاتنا في السوق الاسرائيلي تتراوح ما بين 70 - 80% ، كما قمنا بالتصدير الى الاردن واكتسبنا ثقة المستهلك الاردني".
وتابع الحرباوي في كلمته قائلاً" طموحنا من خلال جودة منتجاتنا من الدفاتر ليس الشرق الاوسط فقط بل ان نصل الى كافة الاسواق العالمية، لقد رسمت الشركة طريقاً واضحاً لها، وهو ان نكون المصنع الأفضل على مستوى العالم".
ثم تطرق للحديث عن مباني الشركة الأحدث في المنطقة والمقامة على مساحة 20 الف متر ربع على ارض تمتلكها الشركة في المنطقة الصناعية بترقوميا غرب الخليل ومساحة الارض نحو 30 دونماً، مشيراً الى ان عملية إنشاء الشركة استخدم فيها احدث التقنيات الموجودة عالمياً في مجال البناء، وهذه التقنيات لأول مرة تستخدم في فلسطين.
وقال الحرباوي للحضور" انا متاكد بأنكم تشعرون بالفخر لما استطعنا ان نحققه على مدار 25 عاماً من العمل والكد في احلك الظروف السياسية والاقتصادية التي تواجهنا، ولولاكم انتم لما كان لنا هذا النجاح، أشكركم مرة أخرى واشكر شركائنا على دعمهم المتواصل لنا".
من جانبه، نقل محافظ الخليل كامل حميد تحيات السيد الرئيس محمود عباس الى شركة المصنوعات الورقية ولكافة الشركات والمصانع الرائدة في محافظة الخليل والوطن بشكل عام. وقال :" لأول مرة يتم فيها الاحتفال بمثل هذه المناسبة في محافظة الخليل، وهي تعطي دلالات مهمة على وجود ادارة ورئيس مجلس إدارة وهناك انفتاح ورؤيا لهذه الشركة والتي خرجت من كونها عائلية لتشمل الوطن".
وتطرق للحديث عن المؤتمر الاقتصادي المنوي عقده في الخليل، مؤكداً على بذل كافة الجهود للحفاظ على الانجازات الفلسطينية والنظام والامن العام وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والاقتصاديين بهدف بناء الوطن.
وأضاف" بمثل هذه الشركة الرائدة نبني الوطن والتي لم تعد تتحدث عن انتاج يغطي الخليل او الوطن بل العالم بفضل جودة منتجاتها، نتمنى لكم التوفيق".
كما القى رئيس بلدية الخليل كلمة، أكد فيها حرص بلدية الخليل على توفير بيئة اقتصادية، وجاهزيتها لمساعدة الاقتصاديين في توفير البنية التحتية لاقامة المشاريع الاقتصادية الجديدة وتنمية القائم منها.
وقال:" نشعر بالفخر بشركة المصنوعات الورقية التي تمكنت من تغطية السوق الاسرائيلي بنسبة 80% وهي تغطي السوق الفلسطيني، كما ان انطلاقتها للعالم من خلال السوق الاردني يثبت ان منتجاتها ذات جودة عالية، ونوجه الدعوة للمستثمرين للحضور الى فلسطين والاستثمار فيها، فهنا قصص نجاح كبيرة".
وطالب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية بالعمل والضغط على الجانب الاسرائيلي، للاسراع في اقامة المنطقة الصناعية جنوب الخليل، لتساعد رجال الاعمال في التوسع بصناعتهم وتوفير وظائف والنمو بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، والتوسع والتمدد والوصول بمنتجاتنا ذات الجودة العالية للاسواق العالمية كلها".
وأشاد بشركة المصنوعات الورقية وبمجلس إدارتها وقال :" تعودنا في الخليل على افتتاح معرض او شركة او مصنع، لكن هذه أول مرة نحتفل فيها بمرور 25 عاما على تأسيس شركة، وهذه دعوة للشركات والمصانع للاقتداء بالمصنوعات الورقية وبادراتها الحكيمة والمتينة والعلمية والعملية، ولولا هذه الادارة لما وصلت الشركة الى ما وصلت اليه، اننا نعتز ونفخر بكم وبجودة منتجاتكم".