الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اطباء الباطنية تعقد امسية علمية في نابلس

نشر بتاريخ: 21/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 10:17 )
جمعية اطباء الباطنية تعقد امسية علمية في نابلس
نابلس - معا - عقدت جمعية اطباء الباطنية امسية علمية في مدينة نابلس، ضمن سلسلة النشاطات التي تعقدها الجمعية في سبيل النهوض بالواقع الصحي.
وقال الدكتور عمار راشد اخصائي الامراض الباطنية رئيس الجمعية ان هذا النشاط يأتي ضمن الخطة التي وضعتها الجمعية والتي تستهدف اطباء الباطنية في كافة المحافطات، موضحا انه سيتم عقد امسيات علمية قريبا في رام الله وبيت لحم والخليل، حيث تسعى الجمعية بكل السبل تقديم كل ما هو جديد في هذا التخصص.

وقدم الدكتور مصطفى حمارشة اخصائي الامراض الباطنية محاضرة حول metabolic syndrome قدم فيها تعريفا للمرض وتصنيفه واحدث الدراسات حول المتلازمة من تشخيص وعلاج.

كما قدم الدكتور محمد الشيخ اخصائي امراض وزراعة الكلى محاضرة حول مرض glomerulonephritis ودور الفحوصات الاساسية بالمساعدة على تشخيص امراض الكلى وطرق علاجها وفق احدث الدراسات العالمية.

ورحب الدكتور قصي عبده اخصائي امراض الجهاز الهضمي رئيس اللجنة العلمية في الجمعية بالحضور جميعا وشكرهم على حضورهم وشكر شركة القدس المستلزمات الطبية على الرعاية للامسية حيث شارك عدد كبير من الاخصائيين والاطباء المقيمين.

وقدم الصيدلاني جهاد عقروق ممثلا عن شركة القدس نبذة سريعة عن شركة القدس واصنافها التي تتميز بها.
بدوره قال الدكتور عيسى العملة مقيم امراض باطنية ان هذه المحاضرات تعمل على زيادة المعرفة بأحدث المعلومات الطبية والتي تنعكس ايجابيا على خدمة المرضى.