الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانجيلي العربي يطلق برنامج التثقيف الصحي للمدارس

نشر بتاريخ: 21/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 11:00 )
الانجيلي العربي يطلق برنامج التثقيف الصحي للمدارس
نابلس- معا - تأكيدا لرسالة المستشفى الانجيلي العربي وتفاعله مع المجتمع المحلي، اعلن د.وليد سابا القره مدير عام المستشفى الانجيلي العربي بنابلس عن بدء برنامج التثقيف الصحي في بعض مدارس المحافظة، للصف التاسع والعاشر الاساسي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم اختيار مدرسة الحاج معزوز المصري للبدء بهذا التعاون.
اكد د.القره انه الى جانب العمل الانساني والطبي الذي يقوم به المستشفى فإن الخدمة المجتمعية تشكل جزءا مهما من رسالته وخاصة انها تستهدف جيل الشباب وكيفية تعليمه وبطرق علمية للتعامل مع الحالات الطارئة، عبر اعطاء هذا الجيل برامج ومحاضرات في الاسعاف الاولي والتثقيف الصحي والسلوكيات العامة.

كما وجه د.القره شكره لمديرية التربية والتعليم ود.عزمي بلاونه مدير تربية محافظة نابلس للتعاون المشترك لانجاح هذا المشروع.
من جهتها وجهت رنده ابو رعد مديرة المدرسة الشكر للدكتور القره والوفد المرافق وللمؤسسه على هذا التعاون والذي يأتي لتوعية وتثقيف الجيل بأهمية الاسعاف الاولي.

من ناحيه اخرى نقلت اسماء الشولي مسؤولة التثقيف الصحي المدرسي في مديرية التربية والتعليم تحيات د.عزمي بلاونه مدير التربية وشكره للمستشفى الانجيلي العربي ومديرها العام د.القره على هذا التعاون كما اكدت على اهمية هذا التعاون مع المستشفيات الخاصة والاهلية، وان تكون المستشفى الانجيلي هي رائدة هذا التعاون مؤكدة على اهمية هذا البرنامج والذي يتضمن 15 محاضرة تتعلق بالاسعاف الاولي، وتم اختيار الصف التاسع وبكل شعبه لكون هذه الفئة العمرية تنطلق وتتوسع لديها افاق التفكير والوعي داعية الطالبات والطلاب الى التفاعل الحيوي والاستفاده والتواصل البناء.

وشارك في اللقاء الافتتاحي لهذا البرانامج الى جانب د.القره كل من مازن كوع المدير الاداري وفتحيه طه مسؤوله هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة وفايز الزاغه مدير المختبر ود. دعاء اشتيوي طب عام ومرح الشخشير اخصائية التغذية والممرض رامي ابو رميله من قسم الطوارئ وبسام خوري مسؤول الخدمات العامه واياد عمران من قسم شؤون المرضى.

والجدير ذكره ان هذا البرنامج سيتم في المرحله الاولى في اربع مدارس في نابلس وهي مدرسة الحاج معزوز المصري، ومدرسة ابن كتيبه ومدرسة الكندي ومدرسة الراهبات. واكد د.القره انه بغرض استفادة العدد الاكبر من مدارس المحافظة سيعمل المستشفى على استمرار لهذا البرنامج لثلاث سنوات قادمة.