السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من جمعية رجال دين من اجل السلام

نشر بتاريخ: 21/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 12:21 )

القدس -معا- وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من جمعية رجال دين من اجل السلام ورفض التمييز العنصري ومقرها في مدينة نيويورك الامريكية والتي تضم في صفوفها عددا من الشخصيات الدينية اليهودية والمسيحية والاسلامية وهي هيئة ناشطة في حقل الدفاع عن حقوق الانسان ونصرة المظلومين والمستضعفين في الارض وفي مقدمتهم شعبنا الفلسطيني كما ان هذه الجمعية تسعى من اجل رفض ونبذ كافة المظاهر العنصرية في اي مكان في هذا العالم .
ووصل الوفد الى المدينة المقدسة في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وبهدف الاطلاع عن كثب عما يتعرض له هذا الشعب من انتهاكات لحقوق الانسان ومن تطاول على مقدساته ومؤسساته .
ومنعت السلطات الاسرائيلية عددا من اعضاء الوفد من دخول البلاد وتمكن عشرة اشخاص من الدخول والوصول اليوم الى المدينة المقدسة حيث استهلوا نشاطهم بلقاء هام مع سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس .
ورحب المطران رحب بزيارة الوفد الى المدينة المقدسة حاضنة اهم مقدساتها وعاصمة شعبنا الفلسطيني الروحية والوطنية وقال بأن شعبنا الفلسطيني هو ضحية العنصرية والسياسات الظالمة التي ترتكب بحقه ، فقد تعرض شعبنا لنكبات ونكسات كثيرة ما زالت تداعياتها قائمة حتى اليوم وفي الوقت الذي فيه ازيلت الاسوار العنصرية في اكثر من موقع في عالمنا نرى انه في ارضنا المقدسة قد بنيت اسوارا عنصرية ونصبت حواجز عسكرية لكي تمنع الانسان من التواصل مع اخيه الانسان ولكي تحرم شعبنا الفلسطيني من حقه المشروع في حرية التنقل والوصول الى القدس .


وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في المدينة المقدسة من استهداف يطال كافة مفاصل حياة شعبنا وهذا الاستهداف يطال تاريخ المدينة وهويتها وطابعها كما انه يستهدف مدارسنا والمناهج التعليمية الفلسطينية التي تسعى السلطات الاحتلالية لشطب كل ما له علاقة بالقضية الفلسطينية وثقافة الشعب الفلسطيني من هذه المناهج.

وقدم للوفد بعض المنشورات التي اعدتها مؤسسة باسيا في القدس وفيها دراسات واحصائيات تفصيلية حول الاوضاع في المدينة المقدسة وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة ، قال "بأننا نرفض العنصرية التي تمارسها السلطات الاحتلالية مع شعبنا حيث تمتهن كرامة هذا الشعب وحريته وحقوقه كما اننا نرفض كافة انواع العنصرية بكافة اشكالها والوانها".

وقال :"نرفض تصريحات الرئيس الامريكي العنصرية التي لن تساهم في معالجة حالة الارهاب التي تعصف بنا فتصريحاته ومواقفه المرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا هي صبا للزيت على النار المشتعلة اصلا والتي اشعلتها الادارات الامريكية السابقة بهدف احراق منطقتنا وتدمير مشرقنا وتحويلنا الى شرق اوسط جديد خال من القيم الانسانية ، شرق اوسط جديد تسوده ثقافة الارهاب والعنف والتطرف والكراهية ".


أما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على لقاءه وكلماته وتوجيهاته ومواقفه الواضحة مثمنين حضوره ودوره ورسالته الروحية والانسانية والحضارية كما اكدوا لسيادته وقوفهم مع الشعب الفلسطيني الذي قضيته هي قضية كافة احرار العالم .