الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شلّح يدعو لتوحيد الجبهات

نشر بتاريخ: 21/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 22:16 )
شلّح يدعو لتوحيد الجبهات
غزة- معا- دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة توحيد الجبهات في حال شن أي عدوان اسرائيلي على الجبهتين الجنوبية والشمالية لفلسطين.
وقال شلح في كلمته امام المؤتمر السادس لدعم الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران: "لا يخفى على أحد اليوم أن الوضع الفلسطيني الراهن لا يسرُ صديقاً ولا يغيظ عدوا"، مشيدا بالمقاومة الفلسطينية التي واجهت العدو الاسرائيلي.
وأضاف" لدينا مقاومة مسلحة صمدت أمام ثلاثة حروب ولم يستطع العدو هزيمتها أو اقتلاعها، ونحن نعمل على تعزيز المقاومة وسلاحها مع إدراكنا بالفرق ما نملكه نحن وما يملكه عدونا ونحن قادرون على لجمه".
وتابع الأمين العام لحركة الجهاد :" أن الانتفاضة محاصرة ومطاردة ليس من الاحتلال فقط، إنما من البيت الفلسطيني"، مشيرا إلى أنه في ظل الإدارة الأميركية الجديدة يبدو أن إسرائيل دفنت حل الدولتين.
واستطرد قائلا :" الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يظل أسيراً لخيار السلطة ومسارها الذي جلب الكوارث"، مشددا على ضرورة مقاومة الاحتلال بكل أشكال المقاومة وكل السبل الممكنة.
وقال: " نعم مع الوحدة وهي الطريق نحو التحرير واستعادة الحقوق ولكن لا يمكن ذلك دون التحرير من تبيعات أوسلو، فكلنا يعرف من زرع إسرائيل ونحن نراهن على قوتنا الذاتية وعلى احتضان أمتنا".