السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تنظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 12:55 )
جامعة الأزهر تنظم يوما طبيا مجانيا
غزة- معا- نظمت كلية الطب بجامعة الأزهر بالشراكة مع الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب يوماً طبياً مجانياً، بالتعاون مع مركز غزة لطب وجراحة العيون ود. ماجد أبو رمضان، والمركز العالمي للأسنان، وجمعية بنك الدم.
جاء ذلك بحضور د. محمد سلامة عضو مجلس الأمناء، ود. مروان الاغا نائب رئيس الجامعة للشئون الادارية والمالية، وعميد الكلية د. عصمت أبو العساكر، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، ود. موسى عياد ماجستير الجلدية والتناسلية، ود. داليا عياد أخصائية التغذية، وطلبة المستويات المختلفة بكلية الطب وأعضاء الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب.
وتخلل اليوم الذي عقد بصالة مبنى الجليل بالحرم الجامعي الشرقي، إجراء الكشف الطبي للمئات من موظفي وطلبة الجامعة واشتمل على فحص العيون، وفحص السكر، وفحص الأسنان، وفحص الوظائف الحيوية وفصيلة الدم، وفحص الجلدية، والتغذية الإكلينيكية.
وقال القائمون على اليوم إن هذا العمل التطوعي جاء خدمة لأبناء الجامعة، وأنه هو جزء من سلسلة فعاليات تقيمها كلية الطب والاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب ضمن حملة تطوعية يقودها الطلبة تحت إشراف عمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، مبينين أنها تهدف بشكل أساسي إلى الرقي بمستوى الرعاية والتثقيف الصحي في مختلف مناطق القطاع، ويتم توجيه الطلبة لاستغلال طاقاتهم وجهودهم في الأعمال التطوعية.