الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينفذ نشاطا توعويا في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينفذ نشاطا توعويا في جامعة النجاح
نابلس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذت دائرة العمل الجماهيري في المجلس الاعلى للشباب والرياضة نشاطا توعويا بطريقة "فلاش موب" حول حوادث السير في جامعة النجاح الوطنية، بحضور محمد صبيحات، مدير عام الدائرة الشبابية محمد صبيحات، ومساعد الامين العام في مجلس الشمال، يوسف الزعبي، والقائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، ماهر النتشة، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة، موسى ابو دية، ومدير دائرة العمل الجماهيري، ميرفت جمعة، وعدد من كادر المجلس الاعلى.

وقال محمد صبيحات: ان هدف النشاط كان توعويا من اجل توضيح المخاطر المرورية والنتائج الرقمية حول حواث السير، وبين ان توجيهات قيادة المجلس الاعلى وعلى وجه الخصوص، اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام، الوزير عصام القدومي، تقتضي التركيز على شريحة الطلبة الجامعيين لما لذلك من اثر ايجابي مشيرا الى ان هذه الفئة تعتبر فاعلة في محيطها ويمكنها التاثير في مجتمعها .

وقالت ميرفت جمعة ان نشاط "الفلاش موب" عادة ما يكون وليد الشارع، ويعتمد على العفوية والتلقائية، مشيرة الى ان المواضيع، التي يتم العمل عليها تكون معروفة من الشباب انفسهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية مثل حوادث السير، الانتماء الوطني، المخدرات، وشكرت شرطة المرور، وجامعة النجاح على الجهود المبذولة في انجاح النشاط، وكادر المجلس الأعلى.

وتخلل النشاط عرض كشفي في باحات الجامعة، وانطلق بعد ذلك الطلبة يرتدون قمصانا، تحمل عنوان النشاط وخارطة الوطن في اروقة الكليات لتوزيع منشورات توعوية حول حوادث السير، واسبابها ونتائجها، وكيفية الوقاية منها.

واختتم النشاط بتثبيت يافطات ضخمة على كليات الجامعة، حملت عبارات تشير الى اعداد حوادث السير واهيمة تقليصها للحد من اثارها السلبية على المجتمع .

يذكر ان محمد زبيدي من دائرة العمل الجماهيري، وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، استقطبوا ما يزيد على 40 طالبا من الجامعة، وتولوا توعيتهم باليات سير النشاط.