الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية تقدم رعايتها لطلبة "فلسطين الأمريكية"

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 09:14 )
المشروبات الوطنية تقدم رعايتها لطلبة "فلسطين الأمريكية"
رام الله- معا- قدمت شركة المشروبات الوطنية رعايتها لمدرسة فلسطين الأمريكية لمشاركتها في مؤتمر محاكاة مجلس الأمم المتحدة السنوي، والذي تنظمه "أكاديمية الملك" في مادبا بالمملكة الأردنية الهاشمية.
ويهدف المؤتمر إلى تعريف الطلبة بمنهج العمل في الأمم المتحدة واللجان المنبثقة عنها، وتحفيزهم على الحوار البنّاء وإيجاد الحلول.
وعبّر الطلبة عن امتنانهم البالغ لإدارة مدرستهم التي قدمت لهم فرصة تجربة المشاركة في مؤتمر يحاكي أجواء جلسات الأمم المتحدة واللجان التابعة لها ومحكمة العدل الدولية،.
وشكروا إدارة شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/كابي" والتي قدمت رعايتها للعام الثالث على التوالي لتغطية تكاليف رحلتهم وإقامتهم في المملكة الأردنية.
وقالت ماسة إحدى الطالبات"من الرائع أن تجد من يدعمك ويرعاك لتجربة قد تغير حياتك، ومشاركة تستحق التحدي والمغامرة".
وتأتي رعاية شركة المشروبات الوطنية لمشاركة الطلبة الفلسطينيين في مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة انطلاقا من إيمانها بضرورة تشجيع العمل على صقل مهاراتهم الشخصية ومهارات القيادة لديهم.
وأكد عماد الهندي مدير عام الشركة أن احتضان الطلبة ورعاية فعالياتهم التي من شأنها أن تزيد من ثقتهم بأنفسهم وأن ترفع من قدراتهم في تمثيل وطنهم والحوار مع الآخر، تترجم اهتمام الشركة بدعم فئة الطلبة والشباب من أجل تنمية المهارات الأكاديمية والمعرفية والثقافية لديهم.
وبين الهندي إيمانهم بأهمية المردود الثقافي والفكري وتعلم أساليب الحوار وحل المشاكل، الأمر الذي يعود بالنفع على الطلبة أنفسهم وعلى المجتمع من خلال المساهمة في إعداد جيل مدركٍ للتحديات وقادر على الخروج بالحلول، مبينا اعتزازهم بهم وبعزيمتهم، وهنأهم لحصولهم على جوائز المشاركة المتميزة، متمنيا لهم المزيد من التفوق والإبداع.
و أشاد الهندي بجهود إدارة مدرسة فلسطين الأمريكية، التي تسعى دوما لتطبيق الأنشطة اللامنهجية والبرامج التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الطالب وإعداده الإعداد الأمثل ليبدع، مثمنا جهود كافة المعلمين والمعلمات الذين يبذلون قصارى جهدهم في تنشئة جيل واعٍ ومثقف وقادر على بناء مستقبل واعد.
وأكدت المربية أريج تيسير فرسخ مديرة نموذج محاكاة الأمم المتحدة في مدرسة فلسطين الأمريكية، حرصهم على فتح الباب أمام طلبتها لامتلاك المعرفة والمهارات المختلفة، من خلال المشاركة في هذا النموذج الدولي.
وأوضحت أن اختيار الطلبة يأتي وفقا لأدائهم الأكاديمي والسلوكي المنضبط في المدرسة، ومشاركتهم الفاعلة في الأنشطة المختلفة، موضحة أن المدرسة تعقد مؤتمرا مصغرا داخلها لفحص قدرات الطلبة الذين يمتلكون دافعية وهمة عالية للمشاركة، إلى جانب المقدرة على الحوار والخطابة وتمثيل أنفسهم وقضاياهم.
ولفتت فرسخ إلى أن المشاركة الأخيرة سجّلت تقدما ملحوظا عن العام السابق، خاصة بعد حصول الطلبة المشاركين على جوائز عديدة خلال مشاركاتهم المتميزة.
وثمنت فرسخ عاليا الرعاية الهامة التي تقدمها شركة المشروبات الوطنية من خلال تغطية تكاليف سفر فريق المدرسة إلى مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة ما يُسهم في تعزيز شخصية الطالب، مشير ةأن تحمّل المسؤولية والانخراط في مجتمعات وثقافات جديدة ومختلفة وأوساط متنوعة من الطلبة يؤدي إلى كسر حاجز الخجل والخوف لدى الطالب، وخلق شخصية جريئة ومتطورة فكرياً.
يذكر أن مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة شهد مشاركة 400 طالب من المرحلة الثانوية في الأردن وفلسطين وباكستان في الوقت الذي كان عليهم كمشاركين الاستعداد التام لإلقاء خطاباتهم وتمثيل قضاياهم، إضافة إلى تناول قضايا دولية لا تمتّ لهم بصلة ضمن نموذج محكمة العدل الدولية، مثل قضية انفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية.