الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتفقد مجريات العمل في سوق النثريات الجديد

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 13:05 )
جنين- معا- تفقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ورئيس البلدية د. محمد أبو غالي وقائد المنطقة العقيد ناضر عمر ومدير عام الحكم المحلي المهندس إياد خلف، ومدير شرطة مركز المدينة المقدم علي بواقنة، سوق المدينة للاطلاع على تحضيرات وآليات العمل بتنظيم سوق النثريات الجديد المزمع افتتاحه قريبا.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، دعا إليها المحافظ للوقوف على الترتيبات التي تقوم بها البلدية بهذا الشأن.
واستهل المحافظ والوفد المرافق له الجولة بالإطلاع على مجريات العمل في تجهيز سوق النثريات الجديد، مستمعين إلى شرح قدمه رئيس بلدية جنين، الذي أشار بدوره إلى المشكلة الكبيرة التي واجهتها البلدية في عملية التنظيم وإزالة كافة التعديات والمخالفات على الأرصفة من أصحاب المحلات التجارية أو البسطات. 
وأكد رئيس البلدية أنه بالرغم من الإنجاز الكبير في وضع حد للتعديات، تم حل معظم المشاكل التي واجهتنا بروح ومسؤولية عالية بغية تحقيق المصلحة العامة وإحداث تغيير جذري لمنطقة السوق.
وأشار الى أنهم خصصوا سوقا للنثريات وطورها وحدثوه بكافة المعايير الفنية، مشيرا أنه سيتم الشهر القادم الإعلان رسميا عن افتتاحه بتكلفة مليون شيكل.
وأشاد المحافظ رمضان بالدور التنموي الذي قامت به طواقم البلدية بإزالة التعديات، مؤكدا أن مشروع تنظيم السوق وعمل الباعة يصب في مصلحتهم، وأنها تقع ضمن خطة المحافظة والبلدية بتوفير أماكن بديلة ولائقة لنشاطهم التجاري والحفاظ على مصدر رزقهم ضمن القانون والنظام المعمول بهما في البلديات. 
وشدد المحافظ أنه لن يسمح بعد ذلك بحدوث مخالفات من قبل بعض الباعة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الخصوص، مضيفا أن المجتمع المحلي بأفراده ومؤسساته رحب بهذه الخطوة الإيجابية التي بادرت بها بلدية جنين للنهوض بواقع المدينة، وتوفير السلامة العامة والنظام وتحقيق المصلحة العامة للجميع. 
وأكد رئيس البلدية أبو غالي على الاستمرار في العمل لتطبيق النظام وتوفير الأجواء المناسبة للعمل لكل الذين تنطبق عليهم الشروط وفق العدالة على الجميع. 
وفي نقاش دار مع الوفد، طالب تجار باستكمال أعمال صيانة بعض الأرصفة والشوارع ليكون العمل مكتملا، ووعد رئيس البلدية بعمل كل ما يلزم في حينه.