الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوانين والتشريعات المائية على طاولة "فلسطين هذا المساء"

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 13:50 )
القوانين والتشريعات المائية على طاولة "فلسطين هذا المساء"
بيت لحم- معا- تبث فضائية معا حلقة جديدة من برنامج "فلسطين هذا المساء"، في تمام الساعة السادسة يوم غد الخميس، مخصصة للحديث حول " القوانين والتشريعات المائية المعمول بها في فلسطين".
ويستضيف الزميل كريم عساكرة خلال الحلقة: الاستاذة هالة أبو الهوى مستشارة قانونية في سلطة المياه الفلسطينية , الاستاذ عنان صلاحات مستشار قانوني بدائرة مياه الضفة الغربية، بالاضافة الى الرائد لطفي أبو ناصر مدير دائرة المكافحة والتفتيش في الضابطة الجمركية.
وتتناول الحلقة قوانين انشاء سلطة المياه الفلسطينية بالإضافة الى صلاحيات ومهام سلطة المياه والقوانين المائية المعمول بها في السلطة، الى جانب الاستراتيجية التي تتبعها سلطة المياه لحماية مصادر المياه والمحافظة عليها من الاستنزاف والتلوث والرقابة على التعديات.
كما تم مناقشة تكليف الضابطة الجمركية بالمتابعة والتنسيق مع سلطة المياه لمتابعة التعديات والمخالفات التي تقع على المياه تحديدا في محافظة بيت لحم.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات خاصة بالحملة المائية التوعوية العامة التي أطلقتها سلطة المياه الفلسطينية ضمن مشروع "تطوير وتحسين مرافق امدادات المياه والصرف الصحي في بيت لحم" والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبالتعاون مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم. 
وباشر معهد الأبحاث التطبيقية القدس (أريج) وشبكة معا الإعلامية بتنفيذ هذه الحملة والتي ستستمر حتى شهر نيسان 2017.