الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع العلم الفلسطيني على مدخل شارع الشهداء بالخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 18:08 )
الخليل - معا - نظمت الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل، وضمن حملة "فككوا الجيتو" ، وقفة لرفع العلم الفلسطيني على سارية، على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل.
وشارك في الوقفة العشرات من اهالي الخليل وخاصة سكان شارع الشهداء وتل ارميدة، من ثم تقدم كمال عابدين (43 عاما) وهو أحد جرحى مجزرة الحرم الإبراهيمي، ليرفع العلم على السارية.
وأفاد مهند الجعبري أمين سر منطقة البلدة القديمة في حركة فتح، ان هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي اعلنتها الحملة الوطنية، تزامناً مع اقتراب ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الأليمة.
ودعا الجعبري باسم الحملة المواطنين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية والتي ستنطلق بعد صلاة الجمعة المقبل من مسجد الشيخ علي البكاء باتجاه البلدة القديمة، تعبيراً عن رفض أهل الخليل للاستيطان، ومطالبتهم بترحيل المستوطنين عن المدينة المقسمة.
وأكد الناشط في الحملة هشام الشرباتي، أن رفع العلم الفلسطيني على مدخل شارع الشهداء، يؤكد الهوية الفلسطينية في قلب المدينة، وفي شارع الشهداء وتل الرميدة، مبينا ان الاحتلال يستهدف عزل المنطقة وسكانها.
من جانبه، اشار بديع الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، ان الحملة يشارك فيها القوى الوطنية واللجان الشعبية ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني، وقد جاء رفع العلم الفلسطيني على مدخل شارع الشهداء في المنطقة التي تقسم المدينة الى قسمين و"هذا التقسيم نرفضه".