الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة توقف مدير الطب العدلي على خلفية قضية المحتسب

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 23:15 )
النيابة توقف مدير الطب العدلي على خلفية قضية المحتسب
الخليل - معا - قال رئيس النيابة العامة في الخليل أشرف مشعل ان المحكمة وبناء على طلب من النيابة العامة مددت توقيف د. زياد الاشهب مدير عام الطب العدلي السابق لمدة 15 يوماً بعد توقيفه لمدة 48 ساعة سابقة. ورفض الكشف عن اسباب التوقيف، مشدداً على ان القضية قيد التحقيق، ويحظر نشر اية معلومات حول القضية.

ولم يستبعد جواد المحتسب، بأن توقيف الاشهب تم بناء على الشكوى التي تقدم بها والده على خلفية مقتل شقيقه فادي المحتسب قبل 6 سنوات.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل تتهم النيابة العامة مدير الطب العدلي السابق بانه قد اخفى معلومات عن النيابة العامة، او قدم معلومات مضللة، ابعدت الشبهات عن الجناة او الجاني؟ وهل توقيفه سيفضي لكشف الغموض حول قضية مقتل الطفل المحتسب ويتم القاء القبض على الجناة او الجاني؟

كما ان عائلة المحتسب تتساْل والسؤال موجه للنائب العام: لماذا لم تقم النيابة بفتح تحقيق في قضية ابنهم، ومتابعة الإجراءات القانونية التي تم اتباعها منذ بدء احداث القضية وتسلسلها، سواء من قبل اعضاء النيابة العامة والشرطة او الاجهزة الامنية التي حاولت مد يد العون للمساعدة ؟

كما تساءل محمد نجيب المحتسب والد الطفل: لماذا لم تقم النيابة العامة بالكشف عن التلاعب الذي حدث مع الادلة التي ارسلت للاردن، وجاء ان تلك الادلة تعود للشهيد نديم ابو نوارة؟

وهنا نتساءل: لماذا تأخرت النيابة عامين حتى قامت بتوقيف مدير عام الطب العدلي ان كان له صلة بالقضية، مع التأكيد على ان النيابة استندت في قضيتها الى تقرير عملية تشريح الطفل للدكتور احمد حنين والذي قام بعملية التشريح، ورفضت تقرير الخبرة الصادر عن لجنة شكلت برئاسة د. الاشهب؟

اسئلة كثيرة، طرحت وتطرح هنا وهناك ، ولعل الايام القادمة تعطي تفسيرا حول سبب اعتقال مدير عام الطب العدلي السابق د. زياد الاشهب، ولعلنا نسمع عن توقيف اشخاص آخرين متورطين في القضية.