الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فؤاد نصار وشبكة معا تنهيان دورة تدريبية حول الإعلام

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 11:11 )
جمعية فؤاد نصار وشبكة معا تنهيان دورة تدريبية حول الإعلام
رام الله- معا- انتهت جمعية فؤاد نصار لدراسات التنمية من أولى دوراتها التدريبية المركزية حول موضوع الاعلام، بالشراكة مع وكالة معا الإخبارية وبالتعاون مع مؤسسة "روزا لوكسمبورغ"، تحت برنامج الحد الأدنى للأجور، والذي يهدف في العام الحالي الى طرح رؤية يسارية بديلة لقانون الحد الأدنى للأجور عن طريق ورقة بحثية وتشريع قانوني بديل.
واستمرت الدورة التدريبية مدة ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة 20 متدربة ومتدرب من مختلف محافظات الضفة الغربية، وتطرقت الى عدة مواضيع بدأها المدرب كريم عساكرة بتدريب المتطوعين على مهارات صياغة الخبر الصحفي والتعامل مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة. 
وتلاه في اليوم التالي المدرب عبد العزيز العايدي، الذي ركز على اساسيات الحملة الإعلامية الناجحة والمهارات اللازمة من اجل العمل على قضية الحد الأدنى للأجور إعلاميا من قبل المتطوعين.

وركز المدرب العايدي في اليوم الأخير للدورة على مهارات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكن استغلالها إيجابيا في نشر الوعي والترويج لموضوع الحد الأدنى للأجور.
واختتمت منسقة حملة الحد الأدنى للأجور عفاف غطاشة التدريب بالتركيز على أهمية بند الاعلام في العمل الاجتماعي وفي نشر التوعية المجتمعية.
وأكدت غطاشة على ان هذه الدورة تهدف الى اكساب المتطوعين مهارات مهمة من اجل المضي قدما والعمل على حملة الحد الأدنى للأجور، وعكس العمل الميداني للحملة إعلاميا من اجل إيصال رسالة الحملة الأساسية الى الجمهور.