الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية في غزة مع الاسير نائل البرغوثي

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع الأسير نائل البرغوثي الذي أعادت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر الحكم السابق بحقه بالسجن المؤبد و18 عاماً.
وأكد عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الوقفة التضامنية هي للتضامن مع الأسير البرغوثي وما يزيد عن 50 أسيرا من محرري صفق وفاء الأحرار أعاد الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم.
ودعا قنديل الى تسليط الضوء فلسطينيا ورسميا وشعبيا واحتضان قضية البرغوثي الذي افنى جل عمره في سجون الاحتلال.
ودعا القنديل القيادة المصرية بصفتها الراعي الرسمي لصفقة وفاء الأحرار لتدخل فوري من اجل الإفراج عن هذا العدد الكبير من الأسرى الذين أعيد اعتقالهم عقب صفقة وفاء الأحرار بالإضافة الى تدخل عربي من قبل جامعة الدول العربية.
من جهته، أوضح ياسر صالح مدير مؤسسة مهجة القدس أن صفقة وفاء الأحرار التي استطاعت أن تخرج الأسرى الذين تحفظ عليه الاحتلال لعقود طويلة هي قادرة على الإفراج عن هؤلاء الأسرى.
وشدد صالح أن المقاومة الفلسطينية ستحرر الأسرى من سجون الاحتلال خاصة الذين أعيد اعتقالهم لان الإفراج عنهم هو الشرط الأول لأي تفاوض مقابل ما يوجد لدى المقاومة في قطاع غزة.
يشار إلى أن الأسير نائل البرغوثي هو أحد محرّري صفقة وفاء الأحرار "شاليط" في اكتوبر 2011، وقد أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأصدرت بحقّه حكماً بالسجن الفعلي لمدة (30 شهراً)، وقد أنهى محكوميته في تاريخ 17 كانون الأول 2016، إلّا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لعدم ردّ لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة، وفيه تطالب بإعادة الحكم السابق بالمؤبد و18 عاماً للأسير البرغوثي.