السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفدين طبيين الأسبوع القادم

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- تستضيف جمعية إغاثة أطفال فلسطين ضمن الجهود التي تبذلها للمساعدة في تحسين الأوضاع الصحية في فلسطين، وبالتعاون مع وزارة الصحة، وفدين طبيين متطوعين قادمين من البرازيل وأوروبا إلى مستشفيات الضفة الغربية بداية الأسبوع القادم.
حيث سيبدأ الوفد البرازيلي بقيادة د. روي فيريرا المتخصص بجراحة اليد مهمته الإنسانية التطوعية في مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل يوم السبت القادم الموافق 25/2/2017، يقوم خلالها بدايةً بفحص وتشخيص الحالات المحتاجة لعلاج ثم إجراء العمليات الجراحية وتدريب طواقم الأطباء المحليين، وكان د. روي قد جاء الى الضفة الغربية في مهمة تطوعية سابقة بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين قدم فيها العلاج للمرضى والتدريب للطواقم المحلية.
يتكون هذا الوفد الطبي أيضاً من الطبيب الجراح كونستانزا سيرانوا، وطبيب التخدير جيساس أريزا قادمين من كولومبيا، بالإضافة إلى طالب الطب المتدرب ريدريغو فيريرا من البرازيل.
كما يبدأ في ذات اليوم وفد طبي آخر قادماً من أوروبا مهمته التطوعية في مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، حيث يتخصص هذا الوفد بجراحة قلب الأطفال، وسيقوم بتشخيص الحالات وإجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية المحتاجة وتدريب الطواقم المحلية.
يتكون هذا الوفد من تسعة أطباء، منهم الجراحين وأخصائي التخدير وممرضين، بقيادة طبيب جراحة الاطفال د. ريزا هوسينبور، وينضم إليه أيضاً طبيب القلب د. ستيفانو بيرناردو، وطبيب التخدير د. مارك بيرناث، وأطباء العناية المكثفة د. ماري بيريز ود. ليديا ماسترو جياكومو، والممرضين أوليفر مانتين وإمانيويلا سبينيلا، أخصائي العلاج الطبيعي أودري هيرتيج، وأخصائي التروية (فني قلب) جوسي ابوليناريو.