الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يُسلم 30 إخطارا للهدم جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 18:40 )
الاحتلال يُسلم 30 إخطارا للهدم جنوب الخليل
الخليل- معا- وزعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، 30 إخطاراً لهدم مدرسة ومساكن وخيام وآبار مياه وألواح شمسية وحظائر أغنام وبركسات في مناطق المجاز وفخيت التبان وحلاوة وجنبا والمركز وصفي في مسافر يطا جنوب الخليل، جوبهت بدعم مالي لكافة مدارس مسافر يطا من قبل المحافظ.
وأفاد راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الضفة، أن قوات الاحتلال وضعت هذه الإخطارات على الأرض بجوار المنشآت المنوي هدمها، والتقط الجنود صورا لهذه المنشآت تمهيداً لهدمها.
وأضاف الجبور، أن قوات الاحتلال أمهلت أصحاب هذه المنشآت ثلاثة أيام لتقديم اعتراضاتهم على أوامر الهدم، مضيفا أن هذه الفترة لن تكون كافية للمواطنين كونهم مقبلين على نهاية الاسبوع.
وتابع أن هذه المنشآت تعود لعائلات أبو عرام وابو صبحة والحمامدة والنجاجرة وعائلات أخرى.
وفي سياق متصل، هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، بئر تجميع لمياه الأمطار سعته نحو 400 كوب في منطقة خشم الدرج تعود ملكيته لعائلة النجاجرة.
وضمن الجهود التي تبذلها محافظة الخليل لدعم وتمكين السكان والمؤسسات القريبة من المستوطنات وجدار الضم والتوسع، سلم محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الخميس، مكرمة مالية لكافة مدارس مسافر يطا، بحضور مدير التربية والتعليم في يطا خالد أبو شرار.
وأكد المحافظ حميد على الاستعداد دوما لتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لدعم هذه المدارس وطواقمها، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس الذي يصدر تعليماته دوما لتعزيز صمود المواطنين ودعمهم في كافة أرجاء المحافظة، في ظل السياسة الاسرائيلية التي تهدف الى تهويد الأرض وتوسيع المستوطنات، وترحيل المواطنين.
يذكر أن حميد سلم قبل أيام مكرمة مالية للمدارس الموجودة داخل حواجز الاحتلال في البلدة القديمة وسط المدينة.