الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة ترفض مؤتمر اسطنبول

نشر بتاريخ: 24/02/2017 ( آخر تحديث: 24/02/2017 الساعة: 07:54 )
الشخصيات المستقلة ترفض مؤتمر اسطنبول
رام الله -معا - رفض تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس التجمع بشدة ما يسمي مؤتمر إسطنبول في تركيا تحت مسمي فلسطيني الشتات بتاريخ 2017/2/25.

وحمل مراد الريس عضو قيادة ​ تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة كل الجهات التي تريد التلاعب بشرعية منظمة التحرير الفلسطينية التي نسعي جميعا لتفعيلها وتطويرها وفقا للاتفاقيات التي وقعنا عليها جميعا من القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الوطني 2006 واتفاق القاهرة 2011.

وأكد المهندس إعليان البطش عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في بنغلاديش ان مؤتمر إسطنبول استكمال لمسلسل المؤامرة بالمحاولة الفاشلة للسيطرة علي تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة بما يسمى المؤتمر الفاشل لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في مدينة غزة والذي عقد بتاريخ 2017/2/4 لا يمثل التجمع أو قيادته أو أعضائه في شيء وكل ما نتج عنه من تشكيلات هلامية هي باطلة ولاغية.

واضاف الشيخ زياد ابوهليل عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الخليل ان هذه المؤامرات مكشوفة لشعبنا العظيم برجالاته وقياداته وعشائره و عائلاته، ولا يمكن لأحد القفز على إنجازات التجمع التي سجلها التاريخ من خلال مسيرة سنوات طويلةً من النضال السياسي والعمل الاجتماعي والدبلوماسي محلياً وعربياً ودولياً، بشهادة القاصي والداني.

وشدد الحاج عصام المزيني عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في جمهورية مصر العربية اننا حفرنا تاريخنا بالجهود المخلصة والوطنية الصادقة، وقد أعدنا إحياء تمثيل المستقلين والنهوض بحركتهم منذ القائد المرحوم احمد الشقيري مؤسس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا ينكر هذا إلا من لا يعترف بالحق أو لا يعرفه.

ونوه المستشار فرج البلتاجي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة انه تم في وقت سابق اتخاذ الاجراء القانوني الداخلي بحق بعض الأشخاص المفصولين، حسب النظام الداخلي للتجمع والذي ينص في البند السادس من المادة الخامسة عشر على الفصل الفوري والمباشر لأي عضو يثبت بحقه ارتكاب جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو العمل ضد مباديء التجمع كالخروج عن الإجماع أو الإساءة للتجمع وممثليه عن سبق إصرار بهدف الإضرار بالتجمع وأعضائه. وذلك للأضرار الجسيمة التي تسببوا بها بمحاولتهم زرع الفتنة بين بعض الفصائل بهدف تحويل وجهة التجمع لمصالح شخصية ومالية بغيضة.

وأكد الدكتورة انشراح نبهان عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في رام الله على العمل بشكل مستقل لصالح الدين والقضية دون تبعية، وتطلب من الزملاء أعضاء التجمع الالتزام بالنظام الداخلي و متابعة ما يصدر عن ​ قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات من قرارات، دون غيرها من المسميات والتشكيلات ​ المشبوهة والهلامية للأعضاء المفصولين و المطرودين.

وطالب كمال سلامة عضو تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في السعودية عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده من الوقوع ضحية للتضليل أو الابتزاز أو الاحتيال، ولا نتحمل أية مسئولية عن الوقوع ضحية لهؤلاء المدعين من الذين ينتحلون اسم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ويتقاضون أموالاً بشكل غير مشروع وغير قانوني لمصالحهم الخاصة.

وحذر انور عليان عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في اوروبا هؤلاء المنتحلين لصفة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ومن يقف ورائهم من العبث، ونقول لهم إن التجمع عصي على الانكسار، وبأن ادعاءكم بعمل مؤامرات ومؤتمرات فاشلة لمحاولة سرقة جهود التجمع واسمه وتاريخه، ونضالاته السياسية والدبلوماسية. لن تحقق لكم مجداً ومكاسباً سريعة كما تتوقعون وتحلمون، ولن يضيف إلى سيركم الذاتية سوى التزوير كما أنه من غير الحكمة أن يتم تزييف الحقائق الساطعة بالادعاء كذباً.

من جانبة اكد المستشار سمير موسي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة إن جهلكم العميق بالتجمع وشخصياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتاريخه لا يعني تغيير الحقيقة. إذا كان نهج التجمع يغريكم فحاولوا ان تسيروا على خطا فلسطين ولكن لا تحاولوا سرقة إنجازات غيركم.

وأكد الدكتور ماهر الحسيني عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية لجماهير شعبنا العظيم أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات سيبقى على العهد والوفاء، ولن نتخاذل، ولن نتبع لأجندات حزبية أو فئوية ضيقة، ولن يشترينا المال السياسي، ولن نحيد قيد أنملة عن دربنا ومبادئنا القائمة على الاستقلالية منذ تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، وليس التبعية وتحقيق المصالح الضيقة لحزب.

واطلع عيسى العملة عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية كا اخواننا في القوى والفصائل بأن ما يحدث هو انتهاك للحريات ومقوض للجهود الوطنية، وأن هذا الأسلوب مرفوض ولا يدعم أسس الشراكة الوطنية والسياسية، وإنما يدعم الاستقواء والاستحواذ والاحتواء. ولن نكون صليباً أحمراً وسنبقى دعاة وحدة وطنية لمحاربة الإنقسام والفساد