الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنزويلا تؤكد دعمها لفلسطين

نشر بتاريخ: 24/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 09:18 )
فنزويلا تؤكد دعمها لفلسطين
كراكاس- معا- إلتقى وزير الخارجية، د. رياض المالكي، صباح اليوم، بنظيرته وزيرة الخارجية الفنزويلية، د. ديلسي رودريغز، في مقر بيت الضيافة (كاسا أماريا) التابع لوزارة الخارجية الفنزويلية، حيث أطلعها على آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني الصامد من انتهاكات اسرائيلية وممارسات عنصرية يومية واستفزازية تنتهك من خلالها حقوق الانسان الفلسطيني وتهدف الى إفشال مبدأ حل الدولتين من خلال سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية واقامة المستوطنات غير الشرعية عليها ضاربة بعرض الحائط القرارات والمواثيق الدولية الداعية لحماية مبدأ حل الدولتين، كما وتهدف الى تقويض جميع المساعي الدولية الرامية الى التقدم في عملية السلام وانهاء الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.
بدورها أكدت وزيرة الخارجية د. رودريغز، على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في جميع المحافل الدولية، ومساعي القيادة الفلسطينية لتكريس قيام دولته المستقلة والسيادية.
وتباحث الطرفان في سبل تعزيز وتقوية اواصر العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الحليفين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والإجتماعية والتعليمية والصحية. وتم الاتفاق على دعوة لجنة فلسطين في حركة عدم الانحياز حتى تتحمل مسؤوليتها ازاء الإنتهاكات التي يقوم بها الإحتلال.
ومن الجدير ذكره أن الوزير المالكي، سيسلم رسالة الى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، من نظيره الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مستهل زيارته التي يقوم بها في فنزويلا والتي ستستمر ليومين.