الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في سبيل ان نتحرر ناكل ورق الشجر لكن جميعنا...

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 11:26 )

الكاتب: م. طارق أبو الفيلات

لما قررت قريش الكافرة حصار الرسول الكريم ومن معه ومن تبعه ومن ناصره من اهله ضيقت عليهم في شعب بني طالب ثلاث سنوات للضغط عليه ان يترك دعوته والضغظ على قومه كي ينبذوه او يسلموه وكتبوا صحيفة المقاطعه وعلقوها في جوف الكعبة وانتهى الامر بانتصار صاحب الدعوة ومن معه بالرغم من انهم جاعوا حتى اكلوا ورق الشجر وسجل التاريخ ان اصحاب الغايات والاهداف العظيمة يجوعون ولا يخنعون.
هذا قديما ودرس الهند والمهاتما غاندي ليس عنا ببعيد في سبيل التحرر جاع ومشى في الهند حاف شبه عار ورفض لبس الصوف الانجليزي وحتى ملح الانجليز رفضه واكل هو ومن معه من حشاش ارضهم ولبسوا من صوف الهند الخشن وانتصر.
انا شخصيا اتفق تماما مع ما قاله السيد رئيس الوزراء من حيث المبدا,نعم ناكل العدس والبصل والزيت والزعتر بل نعيش على ورق الشجر في سبيل الخلاص من الاحتلال وهذا ليس شيئا جديدا ولن نكون اول شعب يتنازل عن مظاهر الرفاهية لكي يتحرر.
زيت وزعتر وعدس وبصل في نظر الكثيرين من ابناء شعبنا الفقير في معظمه هي المفردات الاساسية لسلة مشترياته والدعوة الى الاكتفاء بها يعتبر عملا سهلا بل واقعا حاصلا اصلا وفقراء فلسطين وهم الاغلبية يكونوا قد قدموا ما عليهم من تضحية اصلا قبل ان تطلب منهم.
اذا ما دام الغالبية في الضفة والقطاع قد وصلوا حد العدس والبصل والزيت والزعتر”مع ان تنكة الزيت بخمسماية شيكل” فلماذا لم نتحرر بعد؟ ومنم هم الذين يريد رئيس الوزراء منهم الانضمام الى اكلة العدس والبصل؟؟
الحصار مستمر والتضييق قائم لكننا لسنا جميعا في شعب ابي طالب.
مستعدون ان ناكل ورق الشجر لكن بشرط الجميع في الجوع والمعاناة سواء.
صدفوني ان الشعب الفلسطيني الذي ضاعت فيه الطبقة المتوسطة وذابت لصالح الطبقة الفقيرة لن يشعر كله بالازمة ولن يشعر الاغنياء بالجوع وسيضحكون على مفردات العدس والبصل والفقراء والعاطلون عن العمل يتمنون ان يتوحد الشعب كله في مشروع تحرر يلغى الفوارق المالية ويجعلنا جميعا شعب يطلب التحرر ومستعد ان يجوع بشكل جماعي حكومة وشعبا وليس شعبا فقط.
اي تحرر نبحث عنه ونعاني في سبيله واي احتلال هذا الذي نحمله مسؤولية معاناتنا؟
هل من الطبيعي لشعب تحت الاحتلال ويناضل ان يكون سعر دونم الارض مليون دينار؟
هل من الطبيعي لشعب تحت الاحتلال ويناضل ان يبني قصورا كاننا في دبي؟
اي احتلال هذا الذي نحاربه وبمجرد دخول اية بقالة تجد خمسين نوع شيكولاته مستوردة؟
اي احتلال هذا الذي نسعى للخلاص منه ونزين موائدنا بمنتجات مصانعه؟
نعم نصبر ونجوع لكن جميعنا اما ان تطلب من الجائع ان يصبر وهو يرى غيره يراهن على صبره ويفتخر به فهذا يعني ان لكل فريق مشروعه الخاص وليس لدينا مشروع وطني واحد.
اذا كانت الحال قد وصلت الى حافة الهاوية فلتخرج لنا الحكومة بخطة تقشفية جماعية تبين لنا اننا جميعا سناكل العدس والبصل في سبيل ان نتحرر وسنجده والله الذ واشهى من العسل لكن جميعا .
الرسول الكريم كان مع قومه في الشعب واكل معهم ورق الشجر لذلك انتصر.