الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تحرير المرأة" تعقد اجتماعا حول قتل النساء وإحياء يوم المرأة

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 12:12 )
"تحرير المرأة" تعقد اجتماعا حول قتل النساء وإحياء يوم المرأة
رام الله- معا- عقدت كتلة تحرير المرأة الإطار النسوي الجماهيري لجبهة التحرير الفلسطينية اجتماعا في طاقم شؤون المرأة، لمناقشة جرائم قتل النساء وإحياء اليوم العالمي للمرأة.
جاء ذلك بحضور سريدا حسين المدير العام لطاقم شؤون المرأة والمهندسة دعاء التاج مسسؤولة كتلة تحرير المرأة في محافظة رام الله والبيرة والهيئة القيادية لكتلة تحرير المرأة ومكتب المرأة في محافظتي رام الله والقدس. 
وتحدثت سريدا عن جرائم القتل ضد النساء بذريعة الشرف، مطالبة بإنزال أشد العقوبات على المجرمين وعلى كل من ينتهك أحكام القانون واستبعاد كل الأعذار المخففة لجرائم القتل ضد النساء، والمصادقة على رزمة التشريعات المتعلقة بالأمن المجتمعي خاصة أمن النساء،  وجاء ذلك خلال إدانتها لمقتل إمرأة بذريعة الشرف من قبل المجرم والدها الذي اغتصبها وعند إكتشاف الجريمة قام بقتلها. 
وتطرقت دعاء التاج لآلية مشاركة كتلة تحرير المرأة في إحياء يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار والمشاركة في المسيرة النسوية التي دعا لها إلإتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
وتحدث المجتمعون عن آلية المشاركة وقرروا أن تعمل الكتلة على تكريم ناشطات نسويات كان لهن الدور الأبرز في الدفاع عن حقوق المرأة على مستوى الوطن والمحافظة.  
وتم عقد دورة تدريب قيادات نسوية شبابية بإشراف سريدا والتي تهدف إلى تخرج قيادات شابة تأخذ دورها على مستوى مراكز صنع القرار في المجتمع من أجل التغيير الإجتماعي نحو العدل والمساواة والكرامة والحرية.