الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالحية : 14500 متقدم لمزاولة التعليم بنسبة نجاح 85%

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 13:54 )
غزة-معا-قال مدير عام الشؤون الادارية بوزارة التربية والتعليم بغزة رائد صالحيه أن امتحان مزاولة المهنة والذي عقد نهاية الإسبوع الماضي نتجت عنه نسبة 85% نجاح من المتقدمين.
وبين صالحية خلال لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أن التسجيل تم عبر مديريات التربية والتعليم ، وأتاحت الوزارة الفرصة لجميع خريجي التربية بالتسجيل لدخول الامتحان مبينا أن نسبة النجاح كانت 85 % هي من مجموع (14500 خريج متقدم للمزاولة).
كما أوضح صالحية أن الامتحان يأتي في ضوء التوجهات الحديثة للتربية وتوجهات وزارة التربية والتعليم العالي التطويرية وإيمانها الشديد بتوفير الكادر الجيد للطلاب مبينا أن رخصة المزاولة ستكون سارية المفعول وغير محدد بفترة زمنية ؛ وأن امتحانات التوطيف ستكون في 17/ إبريل المقبل.

وبين صالحية أن استصدار الشهادات قريباً منوهاً بأن مهنة التعليم من أشرف المهن وأسماها المهنية التي لابد من توافرها لكل من يمارس هذه المهنة الشريفة لتحقيق النمو الشامل المتكامل للمعلم ، والنهوض بالمجتمع من كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأوضح صالحيه حرص وزارته على عقد الامتحان لتحسين مدخلات النظام التعليمي وعملياته لضمان جودة مخرجاته باعتبار المعلم هو أبرز مظاهر هذا النظام وأكثرها فعالية , الأمر الذي يتوجب عدم منح شهادة مزاولة مهنة التعليم إلا لمن يمتلك الحد الأدنى من الكفايات والمهارات الأساسية المناسبة التي تؤهل صاحبها لممارسة هذه المهنة المقدسة.