الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ لقاء مع المجموعة التطويرية التدريبية

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 16:27 )
"المرأة العاملة" تنفذ لقاء مع المجموعة التطويرية التدريبية
الخليل- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاء مع المجموعة التطويرية التدريبية في مقر الجمعية،  بمشاركة 13 متدربا ومتدربة من جامعة القدس المفتوحة فرع يطا ضمن مساق التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية.
في بداية اللقاء، رحبت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة سحر زماعرة بالمشاركين والمشاركات، متحدثة عن الجمعية من حيث الخدمات والأنشطة التي تنفذها في كافة الأفرع.
وشاركت زماعرة بالأنشطة التي تساهم في بناء الثقة وكسر الحواجز بين المتدربين والمتدربات من خلال التعارف بينهم، بالإضافة إلى تسمية المجموعة ووضع القوانين للمجموعة، وفحص التوقعات من التدريب بالنسبة للمتدربين والمتدربات، وتعبئة الاستمارات القبلية للمشاركين والمشاركات في التدريب الميداني.
وأعربت زماعرة أنه خلال اللقاء قام المشاركين والمشاركات بعمل مجموعات ركزت فيها على مهارات الأخصائي الاجتماعي، وآليات اكتسابها ودورها في التعامل مع إدارة الجلسات العلاجية الإرشادية مع المنتفعين والمنتفعات وكذلك اكتساب المشاركين والمشاركات آليات التعامل مع الضغوطات النفسية.
وتحدث المتدرب أيمن العمور عن ضرورة كسر الحواجز بين الجنسين من أجل تنمية مهارات الاتصال التواصل، شاكرا إدارة الجمعية لتمكين الشباب من كلا الجنسين والاهتمام المتواصل في دعم الشباب.
وتحدثت المتدربة جواهر الشواهين عن ضرورة العمل على كيفية إدارة الجلسات الإرشادية، والعمل على إكساب الأخصائي الاجتماعي مهارات تقوية الشخصية وكيفية اكتساب مهارة التنسيق والتشبيك بين المؤسسات من أجل تنفيذ لقاءات توعية وتثقيف للفئات المستهدفة.
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عدة لقاءات خاصة بالمجموعة التطويرية التدريبية خلال التدريب الميداني، واقتراحات من المشاركين والمشاركات بالعمل على التنسيق خلال التدريب الميداني من أجل تنفيذ لقاءات توعوية.