الأخــبــــــار
  1. زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للمنطقة تستثني فلسطين
  2. الاحتلال يفرج عن الاسير رأفت جوابرة بعد اعتقال دام 15 عاما
  3. مسيرة ضخمة في مدينة ام الفحم ضد قرار ترامب
  4. الشرطة:مقتل طفل اثر شجار عائلي في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس
  5. مهنا: فتح معبر رفح أيام السبت والأحد والإثنين القادم وبكلا الاتجاهين
  6. إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم خلال مواجهات عند موقع "إيرز" العسكري
  7. صيدم: المعلمون سدنة مشروعنا الوطني
  8. مزهر لحماس: واصلوا هجوم المصالحة وسنواجه معا أي محاولات لتعطيلها
  9. الهلال: 17 إصابة بالغاز بمواجهات في الناقورة غرب نابلس
  10. مهرجان حماس-مزهر يدعو لاجتماع امناء الفصائل لوضع استراتيجية وطنية
  11. وفد من فتح برئاسة عضو المركزية أحمد حلس يشارك بمهرجان انطلاقة حماس
  12. الخارجية: شعبنا يرفض التسليم بالأمر الواقع الذي فرضه الاحتلال
  13. الاتحاد الوطني: خطاب الرئيس بحاجة لإسناد شعبي وفصائلي
  14. انطلاق مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية الناقورة غرب نابلس
  15. مهرجان جماهيري ضخم في ذكرى انطلاقة حماس الـ 30 في قطاع غزة
  16. الاحتلال يسلّم قرارا بهدم منزل في الولجة
  17. فجرا- الجيش اعتقل 8 مواطنين واقتحم جامعتي القدس في أبوديس وبيرزيت
  18. البيت الابيض: تأجيل زيارة نائب ترامب عدة ايام
  19. مستوطنون يقتحمون الأقصى في"عيد الأنوار اليهودي"وسط انتشارقوات الاحتلال
  20. الأمم المتحدة مستعدة لدور الوسيط بين فلسطين واسرائيل

الفتياني: انتهاكات الاحتلال سياسة ممنهجة لفرض سياسة الأمر الواقع

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:12 )
أريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن ممارسات الإحتلال اليومية على المواطن الفلسطيني وانتهاك أبسط حقوقه بالتنقل بين المدن او الوصول الى المزرعة في المناطق المصنفة "ج" هي سياسة ممنهجة لخفض سقف التوقعات ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع. 
جاء ذلك خلال ندوة عقدت بحضور المقدم ثامر عرفة مدير الارتباط العسكري الفلسطيني بالمحافظة وطاقم الارتباط، وميلاني ايزابيل مندوبة الصليب الأحمر الدولي وكوادر من الصليب بالضفة.

وأثنى المحافظ الفتياني على دور الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية والحقوقية العاملة في فلسطينية، مطالبا بنقل الصورة وتوثيق ما تقوم به سلطات الاحتلال قائلا" لا نطلب تجميل الصورة او تقبيح الجانب الاسرائيلي".
وأوضح أن ما تقوم به إسرائل مخالف لكل المعاهدات والقانون الدولي الإنساني وكل القوانين الناظمة لعلاقة المحتل بالمواطنين، مشيدا بما تقوم به مؤسسة الصليب الأحمر الدولي رغم العرقلة والمنع الاسرائيلي لها ولمؤسسات حقوقية ومنعها مؤخرا لمؤسسة "human rights"، مشددا أن الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية ملتزمة بالقانون الدولي الانساني.
وأشار الى أن رسالة الرئيس محمود عباس للمنظومة الدولية مؤخرا" باننا ملتزمون كدولة فلسطين التزاما كاملا بالقنون الدولي الإنساني والقوانين والاتفاقات الناظمة لذلك"، منوها بالتعاون القائم والشراكة بين الحكومة والصليب الأحمر والهلال الأحمر وبأداء الارتباط العسكري الفلسطيني كجهاز معني بخدمة المواطنين، وبذل كل جهد لتسهيل مرور وحمايته من انتهاكات واعتداءات المستوطنين.

وقدم المقدم عرفة شرحا حول آلية عمل الجهاز وحرصه على خدمة المواطنين، وأن تعليمات القيادة السياسية واللواء جهاد الجيوسي لتذليل كل الصعاب وتخفيف معاناة المواطن من خلال الأطر الرسمية، ومخاطبة الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بتجاوزات واعتداءات المستوطنين، وكذلك العمل والتواصل مع الصليب الأحمر الدولي، منوها بالشراكة والعمل القائم مع الصليب والهيئات الادولية ذات العلاقة.
واستعرض مجدي البذور مدير العمليات بالارتباط آلية العمل والتواصل مع مختلف الأجهزة الأمنية والدوائر المدنية والشرطية،  وتمتع كوادر الجهاز بالكفاءة والحرص على خدمة المواطن.

وتحدثت ميلاني عن الصليب الأحمر الدولي وبرامج الحماية والإغاثة والمساعدات التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي في فلسطين وعن القانون الدولي الانساني ورصد الانتهاكات الى جانب زيارات المعتقلات، والتأكيد على ضرورة تعامل المعتقل وفق القوانين الانسانية. 
وتحدثت ناديا الدبسي الناطق الإعلامي للجنة الصليب الأحمر الدولي بالضفة عن دور الجنة في توثيق الانتهاكات الاحتلال والاستخدام المفرط او صعوبة الحركة والتنقل او الوصول الى الأراضي الزراعية وكذلك زيارات السجون. 
وبين فهد وهبة مسؤول النشر والعلام بالصليب الأحمر الدولي عن نشأة الصليب الأحمر الدولي وعن الهلال الأحمر ودوره في حالة السلم والحرب والنزاعات وعن اتفاقية جنيف الرابعة، وحيادية واستقلالية الصليب الأحمر الدولي ودوره في الحماية والمساعدة للمدنين. 
وبين مصعب ظافر المسؤول الميداني للصليب الأحمر الدولي في محافظة أريحا والاغوار الجولات الميدانية التي تقوم بها طواقم الصليب والتعاون بين الصليب والمؤسسات والأجهزة ذات العلاقة، منوها أن هذه الندوات التعريفة بالصليب والقانون الدولي الإنساني لزيادة الوعي المعرفي والحقوقي لدى المواطن والمؤسسات او الأفراد الذين على صلة بذلك.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017