السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي يكشف عن آلية سحب قرعة تصفيات كأس آسيا ت 23 عاما

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 14:55 )
الاتحاد الآسيوي يكشف عن آلية سحب قرعة تصفيات كأس آسيا ت 23 عاما
بيت لحم - معا : تسحب قرعة تصفيات كأس آسيا ت 23 عاما الصين 2018 عند التاسعة من صباح الجمعة 17 آذار - مارس بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور والتي ستكشف عن المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا الأولمبي في التصفيات التي تمتد من 15 والى 23 تموز - يوليو المقبل.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة بالتصفيات الى عشر مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لمنطقتي شرق وغرب آسيا، بحيث تتأهل المنتخبات المتصدرة لمجموعتها، بالاضافة لأفضل خمسة ثواني عن المجموعات العشرة.
وتوزع منتخبات غرب آسيا على خمس مجموعات، تضم اثنتين منها خمسة منتخبات فيما تتكون المجموعات المتبقية من أربعة منتخبات. أما عن منطقة شرق آسيا فسيتم توزيع المنتخبات فيها على خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.

وفي حال تصدر الصين - والتي حجزت بطاقة التأهل بشكل تلقائي بصفتها الدولة المستضيفة للنهائيات -لمجموعتها او حلولها ضمن افضل خمسة ثواني، فسيتم اختيار منتخب سادس ضمن أفضل ثواني عن المجموعات العشرة.

وتم تصنيف المنتخبات في كل منطقة الى خمسة مستويات استنادا الى بطولة كأس آسيا ت 23 عاما الماضية والتي أقيمت في قطر في كانون الثاني 2016،

وتضم قرعة منطقة غرب آسيا كل من الأردن، الى جانب العراق وقطر والإمارات وإيران في المستوى الأول، فيما جاءت منتخبات اوزبكستان وسوريا والسعودية وعُمان في المستوى الثاني، والمستوى الثالث والذي يضم طجكيستان والباكستان وفلسطين والبحرين والهند، اما المستوى الرابع فضم قيرغيزستان ولبنان وافغانيستان وبنغلادش وسيرلانكا، فيما حلت نيبال وتركمانستان ضمن المستوى الخامس.

وينتظر ان تضع قرعة التصفيات المنتخب الاردني مع احد المنتخبات المستضيفة وهي قطر والإمارات والسعودية وفلسطين وقيرغيزستان، والتي سيتم توزيعها على مجموعات منفصلة.
اما المنتخبات المشاركة في تصفيات منطقة شرق آسيا فتضم اليابان وكوريا الشمالية والجنوبية وأستراليا وتايلاند والصين وفيتنام وإندونيسيا وميانمار ولاوس وماليزيا وتيمور ليستي والصين تايبيه وكمبوديا وسنغافورة ومنغوليا وهونج كونج والفلبين وبروناي ومكاو.