الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نواب مصر يسقط عضوية السادات لاتهامه بالتزوير

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 09:40 )
مجلس نواب مصر يسقط عضوية السادات لاتهامه بالتزوير
القاهرة - مراسل معا- وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري خلال اجتماع اللجنة علي أسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات بموافقة ٣٨ ورفض ٤ وامتناع ٣ من أعضاء اللجنة التشريعية وذلك بشأن واقعة التزوير بتوقيعات النواب على مشروعات قوانين تقدم بها إلى المجلس.
وجاء القرار بالموافقة على توصية لجنة القيم بالمجلس بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات على خلفية الاتهامات الموجهة إليه فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشروعي قانوني الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية و إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبية.
وفي واقعة التزوير جاءت الموافقة بالأغلبية من خلال 38 نائبا ورفض 3 نواب وإمتناع ثلاثه آخرين أما في واقعة إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبيبة فجاءت بموافقة 40 نائبا ورفض 2 وأمتناع أثنين آخرين.
جاء ذلك وفقا لاعتماد اللجنة على تقرير لجنة القيم والذي تضمن أن كل من النواب عمر إبراهيم الأشقر وأحمد عبده الجزار وسعيد حنفى شبابيك وعلى عبد الونيس وشريف الورداني وثريا الشيخ وبسام فليفل هم من تقدموا ببلاغات ضد السادات بشأن تزوير توقعاتهم على مشروعي قانون الجمعيات الاهلية والإجراءات الجنائية.
كما أكد تقرير اللجنة بشأن تهمة إهانة البرلمان أمام جهات أجنبية أنه ثبت لها من وقائع البيانات المرسلة عن طريق النائب المحال وتابعيه والتي تمت ترجمتها باللغة الإنجليزية وأرسلت وفقا لإقراره لعدد من الأشخاص في الداخل والخارج وكان من بينها الاتحاد البرلماني الدولي.
وسبق ان اسقط مجلس النواب المصري عضوية النائب البرلماني والاعلامي توفيق عكاشة بسبب دعوته لسفير اسرائيل بمنزله دون علم البرلمان.