الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي: جهود لإقناع حماس بتغيير موقفها من الانتخابات

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 23:27 )
الصالحي: جهود لإقناع حماس بتغيير موقفها من الانتخابات
رام الله- معا- أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، النائب بسام الصالحي، على أهمية أن تجرى الانتخابات في الضفة وغزة، وان جميع الفصائل ترى بأن على حماس أن تشارك في هذه الانتخابات.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن التعديل الذي حصل على القانون يتعلق بتشكيل محكمة خاصة بالانتخابات، ولا يمس أحداَ كان، إنما على العكس هو أمر مفيد وضروري وينسجم مع القانون الخاص بالانتخابات التشريعية والرئاسية، وقد يعالج بعض القضايا بموضوع الانتخابات.

وأضاف الصالحي يقول: أنه لا مبرر لامتناع حركة (حماس) عن المشاركة في الانتخابات، ولا مبرر أكثر القيام بمنع إجراء هذه الانتخابات في قطاع غزة، ولذلك هناك جهد مكثف يجري من الجميع من أجل أن يتم تغيير هذا الموقف.

وأكد الصالحي على ضرورة إجراء الانتخابات كحق ديمقراطي دستوري للمواطن الفلسطيني، وأن هذا الحق لا يمكن مصادرته أو رهن إجراءه في الأراضي الفلسطينية بموقف طرف من الاطراف، مشيراَ أيضاَ إلى ان ممارسة هذا الحق هو أفضل بكثير من استمرار الوضع الراهن في المجالس المحلية والبلديات، آملاَ أن يكون هناك تغيير في موقف حركة (حماس).

وكان رئيس الحكومة د. رامي الحمدالله قال في تصريح صحفي أمس، إن الحكومة ستعلن عن إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون غزة، إذا بقيت حركة (حماس) على موقفها من عدم المشاركة في هذه الانتخابات.