الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 19:41 )
ورشة عمل في جامعة القدس المفتوحة
سلفيت -معا- نظمت كلية التنمية الاجتماعية والأسرية في فرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت اليوم ورشة عمل بعنوان "الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي ، الواقع والتحديات بمشاركة طلبة التدريب، وأساتذة التدريب بالفرع ،مصطفى عقل، وروان الزير، وحكمية صبرة.
وافتتح مدير فرع سلفيت الدكتور باسم شلش الورشة مرحباً بالحضور ومتمنياً لهم التوفيق، مؤكدا على أهمية الإرشاد المدرسي وأهمية دور المرشد في المدرسة مبيناً بدايات عمل الإرشاد في مدارسنا الفلسطينية وتطورها.

وبدوره تحدث المحاضر مصطفى عقل عن الخدمة الاجتماعية ومجالاتها وطرقها، موضحاً أهمية الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي في تحقيق توافق الطالب مع واقع الحياة والبيئة المدرسية، و تحقيق تنمية للطالب اجتماعياً وسلوكياً.

وتناولت المرشدة التربوية في مديرية التربية والتعليم في سلفيت حكمية صبرة واقع وتجربة الإرشاد التربوي والخدمة الاجتماعية في المدارس الفلسطينية، مشيرةً إلى أبرز مهام وأدوار المرشد التربوي وأبرز المعيقات التي تواجه عمله، وطرحت أمثلة ونماذج عن أهم المشكلات الاجتماعية والتربوية داخل المدرسة.

وأشارت روان الزير الى تجربتها في الإرشاد المدرسي ودراستها في مجال الإرشاد النفسي والتربوي وأهميته في المدارس.
وفي نهاية الورشة افتتح باب النقاش بين الطلبة والمتحدثين وتم عرض فيديو عن الإرشاد الجمعي حول موضوع القلق لدى طلبة المدارس.