السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الغيط: أمريكا ادركت خطورة نقل السفارة وايران صدّرت الثورات

نشر بتاريخ: 03/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 09:40 )
أبو الغيط: أمريكا ادركت خطورة نقل السفارة وايران صدّرت الثورات
القاهرة - مراسل معا - صرح أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لوسائل اعلام مصرية إن الإدارة الأمريكية الجديدة تداركت خطورة نقل السفارة الاريكية إلى القدس مؤكدا وجود تراجع ملحوظ من قبل الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بهذا الأمر.
وأضاف أبو الغيط أن إسرائيل لا تريد حل الدولتين ولكنها تتمنى استمرار الوضع الحالي ما يوجب على المنطقة العربية الضغط عليها لمواجهة ذلك المخطط.
وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له هدفين الأول أن يتولى فترة رئاسة ثانية وأن يدخل التاريخ ولا يخرج منه كما يرغب في أن يثبت أنه ليس أضعف رؤساء أمريكا.
وأضاف أبو الغيط إن الغرب يخطط لحماية نفسه من الشر الموجود بالمنطقة العربية محذرا في الوقت نفسه من الصدام الشيعي والسن الذي وصفه بأخطر ما يوجه الأمة الإسلامية، مشددا أنه يجب على أيران ضبط مواقفها في المنطقة العربية وأن أيران صدّرت الثورات للمنطقة وعليها تعديل سياستها وأن تمتنع عن التدخل في الشأن العربي.
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ضرورة وجود خطاب حازم مع الإيرانيين واغلاق باب التدخلات وإعادة بناء الدولة الوطنية، مشيرا إلى أن أيران تسعى للسيطرة على المنطقة وتحاول تحويل جميع أهل السنة إلى شيعة.