الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فوزه على عين يبرود الهلال الى الدرجة الاولى

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 15:22 )
بعد فوزه على عين يبرود الهلال الى الدرجة الاولى

أريحا – معا - احمد البرهم- بحضور الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا، واللواء حسن صالح رئيس بلدية اريحا السابق، واعضاء مجلس بلدية اريحا عماد السلمان، سالم عسل، خضر الولجي, ورشيد الفتياني،وتيسير حميدي رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس الادارة,وفتحي براهمة رئيس نادي الهلال واعضاء مجلس الادارة والعديد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وجمهور غفير من مشجعي وعشاق هلال اريحا، حقق فرسان الاغوار فوز مستحق على فريق اسلامي عين يبرود بهدفين دون رد، وذلك ضمن الجولة قبل الاخيرة لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الوسط، وبهذه النتيجة تصدر هلال اريحا لائحة الترتيب لأندية الوسط ليعود لمصاف اندية الدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" وسط احتفالات كبيرة لجماهير الفريق ومحبيه.

الحكام : مروان وزوز للساحة، شفيق اخليل مساعد حكم أول، رامي حلاحلة مساعد حكم ثاني، محمد الصالحي حكما رابعاً.
راقب المباراة فتحي رومان ومجدي زبيدات.

البطاقات: ابراهيم جلايطة ومحمد عادل من هلال اريحا. وفراس سحويل من عين يبرود.
تشكيلة الفريقين / هلال اريحا: انس عامودي، صالح براهمة، فتحي براهمة، محمد عادل براهمة، سامر حداد، علاء رومة، موسى برهم، ابراهيم جلايطة، محمود خضر الولجي، جوني مجروح، علي الشعار.

اسلامي عين يبرود: انس ابو قرع، احسان صادق باسل فقيه، عرفات حميد، ابراهيم شاويش، فراس سحويل، انور البدارين، رامي يحيى، نبيل طوافشة، غسان فواقه، عدي مصلح.
احداث المباراة: بدأ الهلال مهاجماً، حيث تكررت محاولات مهاجميه على مرمى انس ابو قرع وكانت اخطرها في الدقيقة (9) بعد الاختراق الناجح لسامر حداد لميمنة دفاع عين يبرود ومرر كرة عرضية امام المرمى عند علاء رومة الغير مراقب الا ان سرعة الحارس في الوصول الى الكرة وابعادها انقذت مرمى الضيوف من هدف محقق لهلال اريحا.

لعب فريق عين يبرود بطريقة منظمة ونجحوا بقيادة النجم احسان صادق في الوصول الى مناطق الهلال في اكثر من مناسبة لم ترقى لمستو التهديد الحقيقي حيث انتهت اماعند اقدام المدافعين اوبين احضان الحارس انس عامودي.
رد الهلال بمحاولات خطيرة من خلال رأسيات حداد وعرضيات موسى نبيل وصالح براهمة.

انتفض فريق الهلال في الثلث الاخير من عمر الشوط الاول واضاع لاعبيه العديد من الفرص السهلة كان اخطرها كرة سامر حداد على يمين الحارس تكفل عن غير قصد علاء رومه بإنقاذ مرمى الضيوف من هدف محقق. وبعدها نفذ قائد الفريق ابراهيم جلايطة كرة ثابته ابعدها الحارس لتتهادى امام محمد عادل الذي حاول متابعتها داخل الشباك الا ان الحارس انس ابو قرع كان الاقرب الى الكرة.

قاد احسان صادق اكثر من هجمة لفريق عين يبرود احرجت ابراهيم جلايطة ورفاقه في خد الدفاع، ومن هجمة منسقة لفريق الهلال ارسل خلالها موسى برهم كرة امامية عند سامر حداد الذي غالط الحارس وخطف الكرة واودعها الشباك وسط فرحة هلالية مجنونة على المدرجات (45).


الشوط الثاني:

هلالي بامتياز، وكاد علاء رومه ان يضيف هدفين في الدقائق الاولى في محاولتين من وضعية انفراد بالحارس انس ابو قرع.
اطبق لاعبو الهلال سيطرتهم على المباراة وسيروها على طريقتهم ونجحوا في السيطرة على منطقة المناورة ونظموا الهجمات من العمق والاطراف التي شكلت خطورة واضحة على مرمى عين يبرود واضاع سامر حداد اكثر من فرصة للتسجيل بسبب التسديد الضعيف للكرة وبدون تركيز.
اجمل لقطة في المباراة (85) كانت عندما نفذ اللاعب رامي راتب كرة ثابته في منتصف الملعب فسدد كرة قوية تكفل حارس الهلال انس عامودي بإبعادها لترتد عند قدم المهاجم فراس سحويل الا انه وبرعونة سدد الكرة بجوار القائم الايمن لمرمى الهلال.

هدف ثاني للهلال (63) من رفعة ركنية نفذها صالح براهمة على القائم القريب ارتقى ابراهيم جلايطة للكرة وارسلها خلفية عانقت الشباك.
اضاع عدي عبد الجليل فرصة هدف لعين يبرود عندما ارسل كرة برأسه من فوق الحارس انس عامودي تألق بأبعادها المدافع فتحي براهمة في الوقت المناسب.