الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية زراعة مفصل لمريض هيموفيليا بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 11:08 )
اجراء عملية زراعة مفصل لمريض هيموفيليا بمجمع فلسطين الطبي
رام الله- معا- أجرى المدير الطبي لمجمع فلسطين الطبي د. احمد البيتاوي عملية لمريض يعاني من مرض تمييع الدم المزمن "الهيموفيليا" تكللت بنجاح تام. 
وجاء ذلك بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد بتوطين الخدمات الصحية التخصصية في فلسطين, و للمرة الثانية خلال شهرين.
وصرح البيتاوي ان العملية التي اجريت اليوم لزراعة مفصل لركبة احدى مرضى الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم "الهيموفيلي" وهو المواطن زهير جميل من محافظة بيت لحم ويبلغ من العمر (46 عاما) تعتبر العملية الثانية التي تجرى في فلسطين حيث درج الحال على تحويل مثل هذه الحلات لمركز متخصص فقط في مستشفى هداسا في القدس المحتلة.
وكانت تكلفة العميلة الواحدة تقارب مئات الوف الشواقل، وان فريق العمل برأسة المدير النتفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي وضم كلا من الجراحين الدكتور موسى العطار والدكتور احمد بركات اختصاصيي جراحة العظام وزراعة المفاصل في مجمع فلسطين الطبي واختصاصي الانعاش والتخدير الدكتور ناصر الحنبلي والدكتور هاني صالح استشاري امراض الدم في مشافي الداخل المحتل وممرض عمليات العظام وسام عثمان.
من جهة اخرى افاد جاد الطويل رئيس ان العملية تمت بدعم من مشروع الصندوق العربي لعمل خمس عمليات في فلسطين والكف عن تحويل الحلات للخارج، باشراف د. احمد البيتاوي ود.  هاني صالح استشاري امراض الدم في مشافي الداخل المحتل. 
واضاف ان العمل سيتسمر لحل مشكلة ما يزيد عن 500 من اعضاء الجمعية اللذن يعانون من مشاكل وتآكل في بعض مفاصل الجسم.
وكشف عن ان تكلفة العملية على الجمعية كانت تقارب المليون شيكل، نظرا لخصوصية الحالات ونوعية الفحوص والمواد والادوات المستخدمة لمرضى الهيموفيليا.
واشاد الطويل بالتنسيق الرائع والدعم من ادارة مجمع فلسطين الطبي وتعاون النطاسي البارع الدكتور احمد البيتاوي الذي اجرى العملية مع فريق العمل المتخصص الذي نكن له كل الاحترام والتقدير.
واعرب المريض زهير الذي عاني من مرض الهيموفيليا منذ الطفولة اعرب عن شكره لجهود فريق العمل من الجمعية ومن طواقم المجمع وعن اعتزازه وفخرة بطواقمنا المحلية والخدمات المميزة التي لمسها في المجمع اثناء اقامته وتماثله للشفاء بعد نجاح العملية بشكل تام.