الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة نابلس: صادرنا 600 مركبة غير قانونية خلال شهر

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 08/03/2017 الساعة: 09:44 )
مدير شرطة نابلس: صادرنا 600 مركبة غير قانونية خلال شهر

نابلس - معا- قال مدير شرطة نابلس العقيد طارق الحاج، إن الشرطة صادرت اكثر من 600 مركبة غير قانونية في محافظة نابلس خلال 30 يوما فيما نفذت ما يقارب 59 ألف أمر قضائي جلب واحضار وغيرها خلال العام 2016.

جاءت اقوال الحاج خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة الاعلام الفلسطينية في مدينه نابلس في مقر الوزارة .وحضر اللقاء العقيد الحقوقي طارق الحاج مدير إدارة مرور نابلس المقدم وسام عيسى و مدير ادارة العلاقات العامة المقدم أمجد فراحتة وماجد كتانه مدير عام وزارة الاعلام في نابلس .


وقال الحاج "اننا نسعى بكافة الجهود والطرق من اجل فرض الامن والامان في مدينة نابلس مؤكدا أنه تم تطبيق قانون المرور على المركبات غير القانونية وذلك بدفع غرامة مالية وحبس شهرين لأي سائق تم ضبطه بمركبة غير قانونية لما يشكل خطر على حياة المواطنين بعد وفاة العديد من الأشخاص بسبب هذه المركبات.

وعرج الحاج على ظاهرة تفشي المخدرات قائلا "ان ظاهرة المخدرات بدات تتزايد في الاونة الاخيرة حيث يوجد 60 الف متعاطي للمخدرات وهناك اجراءات عديدة ومتنوعة من اجل القضاء عليها".

من جهته وجه مدير عام وزارة الاعلام ماجد كتانة ، التحية الى كل العاملين في الاجهزة الامنية في محافظة نابلس ومكافحتها للظواهر السلبية , مشيدا في ذات الوقت باداء الشرطة التي القت القبض على العصابة التي سرقت اموالا بقيمة 120 الف شيقل من شركة برذرز للمقاولات .

وأكد كتانه ان هناك دور كبير يقع على وسائل الاعلام في نشر الوعي والتوعية المجتمعية ودروهم الايجابي في نقل الحقيقة وتسيلط الضوء على قضايا المخدرات والمركيات غير قانونية والتى تشكل خطر الموت على المواطن وحياتهم.


وتحدث مدير إدارة مرور نابلس المقدم وسام عيسى عن الازمة المرورية في مدينة نابلس وقال "ان هناك خطة مرورية تم دراستها منذ 3 سنوات مضيفا أن اسباب الازمة هي البنية التحتية للمدينه اضافه الى عدد المركيات الكبير ووجود صالات الافراح على مداخل مدينة نابلس مما يؤدي الى تشكل ازمات مرورية كبيرة وخاصة في منطقة الشرقية بمدينة نابلس" .