الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء أدبي يناقش "رواية "راكب الريح 1" ليحيى يخلف

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 16:06 )
لقاء أدبي يناقش "رواية "راكب الريح 1" ليحيى يخلف
قلقيلية- معا- نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية ومديرية الثقافة لقاءً أدبيا مع الكاتب والأديب الفلسطيني يحيى يخلف لمناقشة روايته "راكب الريح 1". و نقل نائب المحافظ تحيات اللواء رافع رواجبه، مستعرضا معاناة قلقيلية المحاصرة والهجمة الاحتلالية الشرسة عليها، ومثمنا حضور الأديب يخلف ومباركا إسهاماته الفكرية. كما شكر الجامعة على احتضانها للمبادرات الثقافية.
من جهته بارك "د. رباح" اللقاء ناقلا تحيات وترحيب رئيس الجامعة  قائلا ان يخلف أثرى الثقافة الوطنية والعربية بإنتاجه الأدبي المميز . 
اما أنور ريان مدير مديرية الثقافة فقد رحب بالحضور باسم وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو مؤكدا أن الثقافة مقاومة وانه بالعلم والمعرفة تتحرر فلسطين، مؤكدا على قوة الثقافة في مواجهة ثقافة القوة، شاكرا جامعة القدس المفتوحة، على احتضانها ومشاركتها للفعاليات الثقافية، مثمنا كتابات الأديب الفلسطيني صاحب الكتابات الأدبية النافذة يحيى يخلف.

بدوره الاديب يحيى يخلف استعرض سيرته في كتابة الرواية منوها الى انه خرج من جرح النكبة والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية وقواعدها، مستذكرا القادة العظام كأبي علي إياد ابن قلقيلية، وتحدث عن تجاربه في الأدب، مشيرا الى أن رسالة روايته تكمن في أن الاحتلال يرحل والطغاة يموتون والحكمة لا تموت.
وقد ناقش كل من د. زاهر حنني من جامعة القدس المفتوحة الرواية من جانب "سيميائية الأسماء والإعلام" ود. خليل قطناني من كلية الدعوة الإسلامية "ملاحظات نقدية عامة عن الرواية"  وسلامة عودة من مديرية التربية والتعليم من جوانب عامة مع الكاتب يحيى يخلف، وفي الختام تم توقيع الرواية.