الأخــبــــــار
  1. جرينبلات : حماس ذهبت تتوسل ايران من أجل الدعم
  2. كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب لسنة 2017
  3. مقتل 10 عناصر من "جيش خالد" بغارة إسرائيلية غرب درعا السورية
  4. وفاة طفلة عام ونصف اثر سقوطها من علو برفح
  5. ليبرمان: حزب الله يقف وراء إطلاق صاروخين باتجاه الجولان السبت الماضي
  6. وفاة طفل في حادث سير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  7. البزم: العثور على العمال الثلاثة الذين اختفوا اليوم على الحدود المصرية
  8. مصادر بغزة تتحدث عن اختطاف داعش 3 عمال من داخل نفق على الحدود المصرية
  9. كتائب الأقصى تخرج دورة عسكرية بغزة
  10. الاحتلال يمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة
  11. مصادر اسرائيلية: الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من غزة
  12. قوات القمع تقتحم قسم 14 بسجن النقب وتنفذ عمليات تفتيش
  13. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين
  14. العملات- دولار 3.49- يورو 4.11- دينار أردني 4.92 شيقل
  15. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس بينهم 15 شابا في الضفة
  16. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  17. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  18. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  19. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل
  20. الملك عبد الله: المصالحة الفلسطينية خطوة هامة في تجديد عملية السلام

نقابة الاطباء صحة رام الله والبيرة: 2017 عام تنظيم المهنة

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 08/03/2017 الساعة: 08:47 )
رام الله - معا - نظمت اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع مديرية صحة رام الله والبيرة، امسية علمية، بحضور نقيب الاطباء د.نظام نجيب، تركزت حول تنظيم المهنة.

واوضح الدكتور مصطفى القواسمي ان الامسية تناولت محاضرتين، الاولى حول استخدامات المضادات الحيوية قدمها الدكتور ربيع عدوان اخصائي الامراض المعدية.

واضاف الدكتور القواسمي ان المحاضرة الثانية كانت حول تنظيم المهنة والتي تعتبر على سلم اولويات نقابة الاطباء، موضحا ان النقابة اعلنت عام 2017 عام تنظيم المهنة.

ورحب النقيب د.نظام نجيب بالحضور واشاد بجهود الدكتور مصطفى القواسمي ومديرية الصحة ممثلة بمديرها الدكتور وائل الشيخ، على الجهود التي بُذلت في سبيل المضي قدما وتحقيق انجازات مميزة لتنظيم المهنة في محافظة رام الله والبيرة، مؤكدا على اهمية عقد امسيات علمية حول استخدام المضادات الحيوية والوصفات الطبية الموحدة والالتزام بها.

واضاف د.مصطفى القواسمي ان تجربة محافظة رام الله بالعمل الدؤوب بين مديرية الصحة واللجنة الفرعية للنقابة حول تنظيم المهنة ستكون المثال الاول متمنيا ان تنتقل تجربة انجاز تنظيم المهنة الى كافة المحافظات لتحقيق رؤيا النقابة حول تنظيم المهنة.

بدوره، اكد الدكتور وائل الشيخ مدير صحة رام الله والبيرة في مداخلته في اللقاء ان محافظة رام الله والبيرة ستكون مثالا للمحافظات في ترخيص كافة المرافق الطبية من عيادات وعيادات اسنان وصيدليات ومختبرات ومستشفيات لتنظيم المهنة، وان الامور تسير نحو ان تكون نسبة الترخيص 100%، مؤكدا ان مديرية الصحة اغلقت عددا من العيادات بعد رفع كتب للنيابة العامة كون هذه العيادات غير مرخصة، مؤكدا انه لا حصانة لاي طبيب او صيدلي سواء يعمل بالقطاع الخاص او الحكومي.

واكد د.الشيخ ان مديرية الصحة تلقت شكوى من نقابة الصيادلة وشرعت بمنع بيع الادوية في عيادات الاطباء حسب القانون، مشيرا الى ان بعض الاطباء قد فتحوا صيدلية داخل عياداتهم وخصوصا في القرى والارياف ما يعتبر مخالفا للقانون، حيث تم مصادرة هذه الادوية مشددا على ان هذا القرار سيستمر ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.

وحول "آرمات" او لافتات العيادات والمختبرات اكد د.وائل الشيخ ان هذا ايضا جزء من تنظيم المهنة واللافتة على باب العيادة يجب ان تحتوي فقط اسم الطبيب واختصاصه وليس سيرته الذاتية وغير ذلك يعتبر مخالف.

واكد د.الشيخ ان مديرية صحة رام الله والبيرة ستقوم خلال الفترة القريبة القادمة بوضع لافتة على باب العيادات والمختبرات والصيدليات والمستشفيات مكتوب عليها "مرخص ومعتمد من وزارة الصحة مع سنة الترخيص".

واضاف د.الشيخ انه لا يجوز ان يكون للطبيب اكثر من عيادة واحدة مرخصة، ولا يجوز ان يكون لديه عيادة خاصة وعيادة داخل مستشفى ولا يجوز ان يقوم طبيب غير مزاول في وزارة الصحة ونقابة الاطباء باجراء عملية داخل مستشفياتنا ويجب رفع كتب رسمية لمديرية الصحة والنقابة حول هذا في حال كان اضطراريا وان لم يكن كذلك فلا يجوز ان يجري اي طبيب عملية دون ان يكون مزاولا في وزارة الصحة ونقابة الاطباء الفلسطينيين.

شدد د.الشيخ على اهمية الوصفة الطبية للادوية المراقبة، حيث شرعت وزارة الصحة ونقابة الاطباء بالعمل عليها اضافة الى ادوية OTC، مطالبا الاطباء ايضا بالتفكير مليا قبل وصف الادوية المراقبة على الوصفات الطبية الموحدة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017