الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 08/03/2017 الساعة: 09:55 )
طولكرم- وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى
طولكرم- معا- نظم أهالي الأسرى وبدعوة من المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم، الاعتصام التضامني الاسبوعي امام مقر الصليب الأحمر، والذي خصص للتضامن مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام.
جاء الاعتصام بشاركة كل من مجدي ليمون ممثلاً عن محافظ طولكرم، ومؤيد شعبان عضو المجلس الثوري وامين سر حركة فتح، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم ابو حسيب، ومدراء المؤسسات الرسمية، والمؤسسة الأمنية، وممثلين عن البلديات والمجالس المحلية، وابراهيم النمر مدير مكتب نادي الاسير، وممثلين عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين وفعاليات المحافظة.
ونقل م. ليمون تحيات المحافظ عصام أبو بكر لذوي الأسرى والمناضلين في سجون الاحتلال، مؤكداً على وقوف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس مع الأسرى وعائلاتهم من خلال التحرك على كافة المستويات للافراج عنهم، وخاصة الأسرى المرضى والذين يعانون من جريمة الاهمال الطبي وعدم تلقي العلاج المناسب داخل سجون الاحتلال، داعياً المنظمات الدولية والحقوقية للتحرك العاجل لانقاذ الاسرى والافراج عنهم، دون قيد أو شرط.
من جهته أشار مؤيد شعبان إلى تواصل جريمة الاحتلال بحق الاسرى من الاحتجاز والاعتقال وعدم تقديم العلاج الطبي المناسب، واستمرار الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي، مشدداً على الوقوف المستمر إلى جانب الأسرى وعائلاتهم وذويهم في سجون الاحتلال، وخاصة أن قضية الاسرى ونضالهم مرتبط بالكفاح الدائم من اجل الحرية والاستقلال.

من جانبه تحدث ابراهيم النمر عن أهمية تواصل فعاليات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المرضى، مشيراً إلى معاناة الأسرى المرضى المصابين بالسرطان والأمراض الأخرى المزمنة، والذين لا يتلقون العلاج المناسب داخل سجون الاحتلال، مناشداً المجتمع الدولي لاغلاق ملف الاعتقال الاداري ووقف معاناة الاسرى المضربين عن الطعام.
إلى ذلك أشار اياد جراد منسق حملة التضامن مع الاسرى المرضى إلى وجود (1500) حالة مرضية داخل سجون الاحتلال، منها (18) حالة داخل ما تسمى عيادة الرملة، مشيراً إلى الوضع الصحي الصعب للأسير ماجد جراد والمحكوم (30) عاماً، والذي يعاني من سرطان بالجلد انتشر في جميع انحاء جسده، فيما أقدم الاحتلال على وضعه في العزل الانفرادي بدلاً من نقله للعلاج.