الأخــبــــــار
  1. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  2. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  3. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  4. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  5. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  6. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  7. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  8. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  9. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  10. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  11. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  12. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  13. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  14. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  15. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  16. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  17. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  18. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  19. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  20. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة

"مروان البرغوثي" في جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 10/03/2017 الساعة: 16:42 )
كيب تاون- موفد معا تامر عبيدات- في الوقت الذي تتظافر فيه الجهود لدعم القضية الفلسطينية وخاصة قضية الاسرى وفي ظل الدعم والمساندة المعنوية الواسعة للشعوب الافريقية تجاه الفلسطينيين، عرضت شبكة معا الاعلامية فيلم "مروان" الذي يجسد قصة حياة ونضال وجبروت القائد الوطني الاسير مروان البرغوثي.

واحتضنت قاعة "نيلسون مانديلا" في مدينة كيب تاون- العاصمة الاقتصادية والسياحية لدولة جنوب افريقيا العرض الاول للفيلم، بحضور رسمي واسع تمثل بالناطق باسم برلمان جنوب افريقيا وطاقم سفارة فلسطين في جنوب افريقيا ومؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا ورئيس مجلس ادارتها د. حكيم حرز الله، ومنظمة "احمد كاترادا" وهو الصديق الاقرب لنلسون مانديلا وحملة المقاطعة الدولية "bds" والحملة الدولية لاطلاق سراح الاسير البرغوثي وكافة الاسرى ممثلة بزوجته المحامية فدوى البرغوثي ومدير فضائية معا محمد فرج ومتضامون من جنوب افريقيا ومختلف دول العالم وصحفيون واذاعات وتلفزيونات محلية.

وفي تعقيبه على عرض الفيلم في جنوب افريقيا، قال مدير فضائية معا محمد فرج" بعد النجاح الكبير لعرض الفيلم في مدينة رام الله، ننطلق به اليوم الى العالم وخاصة الى تلك الدول التي تشعر بمأساة شعبنا ومعاناة اسرانا".
وتابع فرج: من هنا من جنوب افريقيا نبدأ جولتنا الدولية لعرض الفيلم في هذه الدولة التي تعشق الفلسطينيين، كما كان زعيمها الكبير نيلسون مانديلا، كما سيعرض الفيلم خلال الايام القليلية القادمة في العديد من مدن العالم منها اسطنبول والقاهرة وتونس واثينا وبودابست.

واكدت زوجة الاسير مروان البرغوثي المحامية فدوى البرغوثي على ان هذا الفيلم من شأنه ان يقرب لشعوب العالم معاناة اسرانا الفلسطينيين في سجون الاحتلال وينشر قضيتهم العادلة.

وتطرقت مؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا الى العلاقات الوطيدة التي تربط الشعب والقيادة الجنوب افريقية بشعبنا وقيادتنا الفلسطينية، والمواقف "المشرفة" على مستوى العالم لدولة جنوب افريقيا تجاه القضية الفلسطينية.

ومن المقرر ان يعرض مساء الجمعية فيلم "مروان" في مدينة جوهانسبيرغ، بحضور رسمي وشعبي كبير ووزراء في الحكومة واعضاء البرلمان ورئيس المحكمة العليا في جنوب افريقيا وسفراء وقناصل الدول العربية والغربية.

وتسعى جمعية فلسطين وجنوب افريقيا الى عرض القضية الفلسطينية بقوة وابقائها حاضرة في كافة المدن الجنوب افريقية من خلال النشاطات والفعاليات التي تقوم بها على مدار العام، والتي ساهمت في ازدياد حجم الدعم والمساندة للفلسطينيين في ظل الظلم والاحتلال الذي يتعرضون اليه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017