الأخــبــــــار
  1. قلنديا بطلا لدوري كرة السلة الفلسطيني وأرثوذكسي بيت لحم وصيفا
  2. ‏حسين الشيخ: الرئيس بصحة جيده وهو يجري فحوص روتينية ولا صحة لما يشاع
  3. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  4. "التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي للاستجابة لخطة الرئيس
  5. مصرع شاب بحادث سير على مفترق التحلية في خانيونس
  6. 3 اصابات بانفجار في محل اسطوانات أكسجين بخانيونس
  7. دوي انفجارات بغزة ناجمة عن غارات وهمية
  8. يعلون: يتعين على نتنياهو أن يتحمل المسؤولية ويستقيل
  9. بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية
  10. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله فجرا
  11. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح 33عام بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله
  12. اسرائيل تصدر تصاريح لـ 1200 مواطن من غزة
  13. اصابة 6 جنود اسرائيليين بجروح في انقلاب جيب عسكري على حدود غزة
  14. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا في الضفة الغربية
  15. الخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للسويد والكويت بـ 3 مليار دولار
  16. ترامب يقترح تسليح المعلمين في المدارس
  17. هجوم على السفارة الأمريكية في الجبل الأسود
  18. الطقس: زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق
  19. محكمة اغتيال الحريري قد تسقط التهم عن مشتبهين بهما
  20. العاهل الأردني يبحث مع سيناتور أمريكي الوضع في الشرق الأوسط

الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر لمنظمة دول الكاريبي وتبحث التعاون

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 13:47 )
كوبا- معا- شاركت دولة فلسطين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مؤتمر التعاون لمنظمة دول الكاريبي المنعقد في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بدعوة تلقتها الوكالة الفلسطينية من مدير عام جمعية دول الكاريبي الدكتورة جوون سوومر بمشاركة وكالات التعاون الدولية الفنية لعدد من الدول.

ويهدف المؤتمر الى تشجيع الدول المراقبة والمنظمات المعنية بالتنمية وصناديق وبرامج ووكالات الامم المتحدة المتخصصة الى تطوير التعاون بينها بما يخدم تحقيق الاهداف الانمائية المستدامة وتعزيز التحالفات بين الحكومات ومراكز البحوث والمؤسسات المالية لتحقيق الاهداف الانمائية المشتركة.

كما يسعى المؤتمر الذي ترأسه الدولة المضيف كوبا على مستوى المجلس الوزاري الى تقوية التعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد والى البحث في خطط تنموية تفضي الى تحقيق البرامج الانمائية المقرة على مستوى الامم المتحدة بما في ذلك من خلال بناء شراكات جديدة وشبكات تواصل تساهم في تفعيل الادوار المناطة بأعضائها ومراقبيها لدعم المشاريع التنموية المتعلقة بالبيئة والاستثمار والسياحة وغيرها من المجالات التنموية الحيوية الاخرى.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري هذا المؤتمر بالمناسبة الهامة للتعريف بعمل الوكالة الفلسطينية وللتأسيس لروابط تعاون مع الدول والمنظمات والهيئات الاممية المختلفة وفتح قنوات تواصل تمكن دولة فلسطين من لعب دور فيما يتعلق بالمشاريع التنموية التي يجري العمل على مناقشتها خلال اعمال المؤتمر وذلك من خلال المشاركة بالخبرات والمعرفة التي تمتلكها في المجالات ذات الصلة ببرامج التنمية.

كما عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي العديد من اللقاءات الثنائية مع وفود الدول والمراقبين والمنظمات الدولية والهيئات الاممية المشاركة وسيكون للوكالة لقاء ثنائي مخصص مع مدير عام منظمة دول الكاريبي لبحث التعاون الثنائي وتحديد مجالات التعاون المستقبلي.

وتتميز منظمة دول الكاريبي التي تم انشاءها قبل ٢٣ عاماً بأهميتها في خلق مساحة واسعة للتعاون بين دولها الاعضاء وشركائهم في القضايا المتعلقة بالتنمية. وتسعى الجمعية حالياً لإعادة تفعيل الادوار المناطة بها من خلال التوصل الى اجراءات للعمل تقوي وتعزز من مفهوم التعاون والشراكة بين دولها الاعضاء والدول التي تتمتع بصفة مراقب فيها من اوروبا واسيا ودول من امريكا اللاتينية ايضاً وغيرها من الوكالات والمنظمات الدولية.

من الجدير بالذكر ان هناك عدد من وكالات التعاون الدولي لدول اعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بدأت برامج تعاون مع منظمة دول الكاريبي وقدمت خبرات فنية كان لها اثر كبير في تعزيز العلاقات بينها على المستوى الثنائي والاقليمي.

وعلى هامش اعمال المؤتمر وبتنسيق من سفارة دولة فلسطين في هافانا سيعقد مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من اللقاءات الثنائية مع جهات كوبية مهتمة بالتعاون الثنائي وخاصة وزارة الزراعة الكوبية التي يجري التنسيق معها حول برنامج تعاون مشترك يخدم مصالح الطرفين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017